السبت-27 يونيو - 06:57 م-مدينة عدن

" وسط حضور جماهيري كبير...نجاح العرض الثاني لمسرحية ' للخلف دور ' في مسرح الفقيد رائد طه بحافون "

السبت - 27 يونيو 2026 - الساعة 05:05 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن "عدن سيتي" خاص




وسط حضور رسمي وجماهيري كبير و على مدى يومين عرض خلالهما المسرحية الكوميدية الهادفة ' الى الخلف در ' التي أقيمت برعاية معالي وزير الدولة الاستاذ / عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن....محافظ العاصمة عدن وبإشراف مباشر من الدكتورة / سميرة المشجري...مديرة عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن التي قدمت في مسرح الفقيد / رائد طه في مديرية المعلا حيث أقيم عرض المسرحية الاول يوم الخميس بحضور الأستاذ / حسين باسليم... نائب وزير الثقافة والاستاذ / نجيب سعيد ثابت...وكيل وزارة الثقافة. لقطاع الفنون والاستاذ / محمد حسن شيخ...كبير مستشاري محافظ العاصمة عدن. والمستشار انيس همشري
ومدير عام مديرية المعلا الأستاذ عبد الرحمن الجاوي والموسيقار / احمد صالح بن غودل...مستشار محافظ عدن للشئون الثقافة وعدد آخر من المسئولين .
وقائد المنطقة الاولى وعددا من الجانب الامني والعسكري ...

كما أقيم العرض الختامي للمسرحية مساء هذا اليوم الجمعة بحضور مديرة عام مكتب الثقافة بعدن وبحضور جماهيري منقطع النظير حيث شهد مسرح الفقيد رائد طه التابع لمكتب الثقافة عرضا ختاميا نوعيا بمشاركة نخبة من الفنانين والممثلين والمسرحيين حيث عرضت مسرحية ' الى الخلف در 'وسلط العمل المسرحي الضوء على الدور الوطني والإنساني الذي تؤديه الأجهزة الأمنية في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من خلال مشاهد فنية فكاهية هادفة عكست أهمية التعاون بين رجل الأمن والمواطن في تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ قيم المسؤولية المشتركة .

وتناول العرض عدداً من القضايا المجتمعية المرتبطة بالعمل الأمني، مقدماً رسائل توعوية بأسلوب فني يجمع بين الإبداع والهدف المجتمعي بما يسهم في رفع مستوى الوعي وتعزيز الثقة بين الأجهزة الأمنية وأفراد المجتمع.

وحظيت المسرحية بحضور لافت وكبير من قبل الجماهير في العاصمة عدن إلى جانب المهتمين بالشأن الثقافي والفني الذين أشادوا بمستوى الأداء الفني والرسائل الهادفة التي تضمنتها المسرحية إلى جانب أهمية المسرح في تثقيف الجماهير مؤكدين أهمية توظيف الفن والمسرح في معالجة القضايا المجتمعية ونشر الثقافة والوعي المجتمعي .

من جانب آخر تقدمت الدكتورة سميرة المشجري...مديرة عام الثقافة في العاصمة عدن بالشكر الجزيل لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن على دعمه لمثل هذه الأعمال المسرحية وغيرها من الأعمال الفنية والثقافية الأخرى لأن هذا النشاط ياتي في إطار جهود مكتب الثقافة في العاصمة عدن الرامية إلى تنشيط الحركة المسرحية والفنية ودعم الأعمال الثقافية الهادفة التي تسهم في تعزيز القيم الوطنية والإنسانية وترسيخ ثقافة الوعي والمسؤولية المجتمعية كما تقدمت بالشكر لجميع الممثلين العاملين في المسرحية كما تقدمت لهم بالتهاني بمناسبة نجاح المسرحية وتقدمت بالشكر أيضا للجمهور العدني المثقف والواعي على تفاعله وحضوره العرض الأخير وبهذه الكثافة النوعية التي تدل على جمال الذائقة الفنية والثقافية العالية لابناء عدن الحبيبة .

متعلقات