السبت-25 مايو - 09:28 م-مدينة عدن

مُبارك المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه الموسومة ب التطور العمراني لمدينة عدن في العصر الإسلامي

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - الساعة 11:43 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات




ناقشت اليوم الباحثة هيام حيدره مصعبي أطروحة الدكتوراه في كلية الآداب (جامعة عدن) بعنوان التطور العمراني للمدينة عدن في العصر الإسلامي ( القرن ٥-١٠ هجري/١١-١٦ م) دراسة حضارية .

ولقد كانت لجنة المناقشة المكونة من د. محمد صالح بلعفير ( مشرف داخلي) جامعة عدن ، وأ.د علي سعيد سيف ( مناقش خارجيا جامعة صنعاء )، كذلك أ.د عبدالحكيم العراشي( مناقش داخليا) جامعة عدن .

لقد كان الحضور مميز بتميز الباحثة الدكتوراة هيام مصعبي وهذا لأن الباحثة رمز من رموز الإنسانية والاخلاق العالية في جامعة عدن فقد حضر كل من الأمين العام لجامعة عدن الاستاذ محمد حسن ، د. بارحيم، د.رجاء،د. فضل الربيعي، د. هيفاء مكاوي ،د. عهد الحكيمي ،د. سامر عبد الباري ، د. محمد رجب رئيس قسم التاريخ وكثيرا من الأكاديميين وموظفي جامعة عدن والذين حملوا بنر مكتوب عليه تهنئة خاصة للباحثة ، وجميع الأهل والأصدقاء والأحبة .

لقد أشاد أ. د. علي سيف سعيد مناقش خارجي ( جامعة صنعاء ) على الأطروحة بما تحتويه من الخرائط العديدة لمدينة عدن، كذلك مافيها من لوحات وصور نادرة ومميزة . كذلك أشاد الدكتور عبدالحكيم العراشي على تميز الأطروحة من جميع النواحي البحثية وركز على اللوحات المتميزة الذي تعد اطروحه بذاتها على حد قوله  .

واضاف الدكتور بلعفير أن ما قدمته الباحثة هيام هي أطروحة نوعية من حيث المدة والانجاز والإبداع .

كما أشار الاستاذ الدكتور علي سعيد سيف وأثنى على الباحثة بما يخص النزول الميداني  الذي  زاد من قيمة الرسالة و أكسبها ميزة الامتياز..

لقد كانت مناقشة ذات بصمة مميزة ليس فقط لما بدلته الباحثة من جهد جبار بل كذلك لأن اسم المدينة الرائعة عدن لم يغيب في القاعة .

وفي الاخير تكلل عمل الباحثة ومشوارها الطويل من البحث والمعرفة هيام حيدر المصعبي بدرجة الامتياز وبلقب الدكتوراه.

مُبارك لك دكتوره هيام مصعبي.



المهنئين
د ايزيس المنصوري
د. أشجان الفضلي
المهندس عمرو البكري
المهندسة حنين البكري

متعلقات