الإثنين-22 أبريل - 10:25 ص-مدينة عدن

مجلس تهامة يعرض رؤيته حول الصراع في البحر الأحمر في بروكسل

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 12:13 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات




بدعوة وتنظيم من منصة INTAL في العاصمة البلجيكية بروكسل، شارك الدكتور عثمان العيدروس، الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية لمجلس تهامة الوطني، كمتحدث رئيسي لعرض رؤية المجلس حول الصراع المتصاعد في البحر الأحمر.

جذبت الفعالية اهتمامًا كبيرًا حيث حضرها مجموعة متنوعة من السياسيين والإعلاميين والنشطاء من مختلف الجنسيات في بروكسل. وقام الدكتور العيدروس بعرض شامل ووافٍ باستخدام الخرائط والتوضيحات لشرح أهمية المنطقة والأحداث الجارية بها.

وأكد الدكتور العيدروس على أهمية إشراك المكونات التهامية في أي حل مستقبلي لليمن، مشيرًا إلى ضرورة عدم إغفال أهل الأرض وتضمينهم في العملية السياسية.

كما شدد على دور الولايات المتحدة وبريطانيا في استمرارية الصراع في اليمن، مشيرًا إلى المنافع التي تحققها هذه الدول من استمرار الصراع.

ودعا الدكتور العيدروس المجتمع الدولي، وخاصة أوروبا، إلى التدخل الفاعل لوقف حرب الإبادة في غزة، معبرًا عن أمله في أن يسهم ذلك في وقف التصعيد في البحر الأحمر.

وختم كلمته بالتأكيد على أن الحل الوحيد في اليمن هو دعم الحكومة الشرعية، مؤكدًا رغبة مجلس تهامة في تحقيق السلام والاستقرار لليمن والمنطقة بأسرها.

بعد انتهاء العرض، أثارت كلمات الدكتور العيدروس اهتمام الحضور وأثارت النقاش حول الحلول الممكنة للصراع في البحر الأحمر وتأثيرها على اليمن والمنطقة بشكل عام.

متعلقات