الخميس-22 فبراير - 03:55 ص-مدينة عدن

*دور المرأة في الحياة السياسية في ورشة عمل لدى طلاب العلوم السياسية* .

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 01:11 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _خاص/ سماح جميل





عقد صباح اليوم طلاب المستوى الثاني قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن ورشة عمل ورشة عمل حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة برعاية ا. د أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد وإشراف رئيس القسم الدكتور سامي محمد قاسم وذلك ضمن برنامج تعزيز كفاءات وخبرات طالبات وطلاب القسم واسهاماتهم في قضايا المجتمع.

وفي الورشة قدمت الاستاذة رؤى زين السقاف ورقة عمل استعرضت فيها دور المرأة في صناعة القرار وحقها في المشاركة والمساهمة السياسية والعامة مستدلة بالمواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية المتعلقة بذات الشأن ، والدستور الوطني بحقوق المرأة ، والمساواة .


تطرقت مناقشات الورشة إلى أهمية دور المرأة وكفاءتها في المشاركة في صناعة السلام على ضوء مؤهلاتها العلمية والخبرات المجتمعية بالإضافة إلى دورها في ريادة الأعمال واستتباب الاستقرار ومساهمتها في رقي المجتمعات .


تأتي هذه الورشة ضمن أنشطة قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد بهدف إكساب الطالبات والطلاب المعارف والخبرات والقدرات في توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية واسهاماتهم بعد تخرجهم الدراسي في الواقع والممارسة العملية وتعزيز الكفاءات والخبرات داخل المجتمع ومؤسسات وهيئات السلطة والدولة .

متعلقات