القضاء ينظر في مولد كهرباء بطاقة 1 ميجا يقلق سكان حي بكريتر

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 10:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن / عدن سيتي / متابعات






من المتوقع ان تعقد المحكمة الادارية في عدن جلسة للنطق في قضية مولد كهرباء بطاقة قدرها واحد ميجا ، أثار قلق الأهالي الساكنين في بكريتر مديرية صيرة.


وكان مواطنون بعدن القضاء ناشدوا في وقت سابق إنصافهم في قضيتهم مع مركز الحاشدي (الجود) حاليًا وذلك بسبب ما يعانيه الساكنين من ضوضاء المولد الكهربائي في الأحياء السكنية المجاورة للمركز حد وصفهم.



وقال مواطنون في مناشدتهم أنهم اعترضوا على مركز الجود التجاري (الحاشدي) سابقًا تشغيل مولد كهربائي (1 ميجا)؛ تخوفًا من انبعاثات الأدخنة خاصة وكونه يقع في أحياء مكتظة بالساكنين.

وأكدوا أن هذا النوع من المولد الضخم يسبب الإزعاج والضوضاء إلى جانب الاهتزازات الأرضية في حي السبيل بمدينة كريتر؛ يأتي هذا بالتزامن مع تهاوي البنايات الآيلة للسقوط في المدينة القديمة.



وسبق للمواطنين أن تقدموا برفع قضية في المحكمة الإدارية بعدن ضد المركز التجاري لكن المركز الذي يتبع رجل الأعمال (عدنان الهدنة) يعمل بشتى الطرق من أجل تمرير عمل المولد ضاربًا بمصلحة الاهالي عرض الحائط حد وصفهم.

وتابعوا قولهم: "هذا النوع من المولدات لا تنصب في الأحياء السكنية بحسب متخصصين وأن المراكز التجارية الكبيرة الأخرى تراعي موقع المولدات وبعدها عن الأحياء السكنية".



وأفادوا أن البلدية سبق قررت إزالة المولد وملحقاته (صهاريج بترول) لكن قرار الإزالة لم ينفذ بحسب المواطنين؛ فيما ذهبوا إلى أنهم توجهوا بشكوى المولد إلى مأمور كريتر الدكتور محمود جرادي لكن دون جدوى.

وفي السياق نفسه؛ قام عدد من القضاة بالنزول لموقع المولد (الماطور) لمعاينة الضرر وعليه ناشد المواطنين القضاء إنصافهم كي لا تحل كارثة لا يحمد عقباها عليهم.





عدن تايم

متعلقات