الجمعة-26 أبريل - 09:50 م-مدينة عدن

كييف تتعرض مجدداً لهجوم كبير بمسيَّرات إيرانية وصواريخ كروز

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 04:58 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي/صحيفة الشرق الأوسط

قالت السلطات العسكرية الأوكرانية إن كييف تعرضت مجدداً ليل الأحد - الاثنين لهجوم بمسيَّرات مفخخة وصواريخ بعد أقل من 24 ساعة على استهدافها بأوسع هجوم بطائرات من دون طيار منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة كييف عبر تطبيق «تلغرام»: «رصدنا أكثر من 40 هدفاً جوياً وقد دمرتها دفاعاتنا الجوية. لقد تصدينا للهجمات على كييف»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مسؤولون إنه لم تقع أي أضرار كبيرة أو إصابات في كييف، نتيجة الهجوم الجوي الخامس عشر الذي تشنه روسيا على المدينة منذ بداية مايو (أيار) وثاني هجوم تشنه خلال الليل على التوالي وبنفس الكثافة.

وذكرت الإدارة العسكرية للمدينة أن روسيا استخدمت في هجومها فجر (الاثنين) مزيجاً من طائرات شاهد إيرانية الصنع وصواريخ كروز أطلقت من قاذفات استراتيجية «تو - 95 إم إس».

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية للمدينة على «تلغرام»: «بهذه الهجمات المستمرة، يسعى العدو إلى إبقاء السكان المدنيين في حالة توتر نفسي عميق».

من جهته، قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو: «لم يسقط أي قتلى أو جرحى»، وفقاً لوكالة رويترز.

وليل السبت - الأحد قُتل شخصان وأصيب ثلاثة بجروح فيما وصفته السلطات الأوكرانية بأنه «أكبر هجوم بالمسيَّرات» يستهدف كييف منذ بدء الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022. وقالت هيئة الأركان الأوكرانية إنها أسقطت 58 من أصل 59 من هذه المسيَّرات، وهي من طراز شاهد إيرانية الصنع.

متعلقات