بدء ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمناصرة والحشد لأهمية اللقاحات

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 03:45 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن _ "عدن سيتي": انتصار عبدالجليل








بدات اليوم في العاصمه عدن فعاليات ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات ومامونيتها للإعلاميين وقادة الرأي والتأثير الاجتماعي لتعزيز مناعة الجسم وصحة المجتمع والذي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بدعم من منظمة اليونيسيف.

الورشة التي شارك فيها 84 مشاركا من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي.

ناقشت عدة مواضيع تتعلق بحقائق تاريخية عن اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال (لقاحات أمراض الطفولة) والكبار (كورونا) والحفاظ على سلامة المجتمع والحشد والمناصرة للقضايا الصحية ودور الإعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات.. بالإضافة إلى التصوير وكيفية إنتاج الفلاشات التوعوية وانواع الشائعات المتداولة وكيفية تنفيذها والرد عليها.

في افتتاح الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان أهمية الورشة في خلق شراكة مع القطاعات ذات العلاقة في المناصرة والحشد انطلاقا من الشراكة المجتمعية في توعية المجتمع وإيصال الرسالة الصحية الدقيقة والكفيلة بتعزيز المفاهيم الصحية السليمة ومنها اللقاحات.. مشيراً إلى ضرورة دحض كل المفاهيم المغلوطة والشائعات المستهدفة للمطاعيم والأنشطة الصحية المرتبطة بها والتي تؤدي إلى عودة كثير من الأمراض التي كانت بلادنا قد تخلصت منها.

دحان دعا الجميع إلى استلهام مخرجات الورشة وترجمتها على الواقع لإيصال الرسالة الصحية الهامة لمواجهة خطر الأوبئة المختلفة.

من جانبهما حث الأخوين مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي المشاركين على ضرورة تبني رسائل إعلامية تعمل على رفع مستوى الوعي الصحي وتحويله إلى سلوك وثقافة يعمل على رفع مستوى التغطية لحماية أطفالنا.

مشيرين إلى أهمية الدور الفاعل للجميع في معالجة النكوص في سلوكيات الناس تجاه قضايا صحية مرتبطة بهم كان قد حقق فيها انجازات كبيره.. داعيين إلى مناصرة قوية لتطعيم اولادنا في التحصين وسوء التغذية وصحة الأمهات وجميع قضايا الصحة.

حضر افتتاح الورشة الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومستشار منظمة اليونيسيف الدكتور محمد الابي وعدد من المختصين.

متعلقات