الثاني( غنائية خاصة لعدن الحبيبة جديد الفنان الكبير عصام خليدي )
الأحد - 28 يونيو 2026 - الساعة 12:46 ص بتوقيت العاصمة عدن
عدن "عدن سيتي"الفنان/عصام خليدي
"عدن ياطهر ياإنسان"
كلمات والحان الفنان/عصام خليدي .
عدن قلبي وفي الشريان
نغم للحب ودفئ حنان ..
أنا عاشق متيم بك
ياتحفة صاغها الرحمن ..
وبهجة تآسر الناظر
عدن ياساكنة الوجدان ..
ترابك أغلى من روحي
بطهر الأرض والإنسان ..
أنا محتار في وصفك
ولاغيرك وطن فتان ..
دا حبك في إتساع الكون
وأحلى لحن بكل زمان ..
كتبت في عدن ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ..
الموافق 7/ يونيو /2025م ..
ولحنت 10/ يناير/2026م ..
الإهداء لكل أبناء عدن والجنوب واليمن قاطبة ..
"نحن رسل محبة وثقافة وتنوير" وفكر وتسامح وتعايش إجتماعي مع الجميع ومع كل الديانات والأعراق والأجناس ونتقبل الأخرين من يحترمون "قوة القانون" وحقوق العدالة والحرية وكرامة الإنسان هذه هي مرجعيات مدينة عدن وأبنائها تعود إليكم بعد زمن من الصمت والعبث والفجور ..
بكلمة ونغمة وصوت
"لاينتمي إلا للوطن" والعدل والمساواة بين الناس بكل أطيافهم المتعددة وشرائحهم المختلفة عدن مدينة تجمع وتحتضن وترتقي بالإنسان وتعاني وتكابد الأمرين وأبنائها صروف ومختلف الخطوب والمعاناة ..
من رحم الوجع والمعاناة والألم والظلمات أقدم إليكم بمجهود شخصي ومحاولة غير رسمية من غير دعم سياسي أوحزبي لامادي ولامعنوي نهديكم الكلمات واللحن والصوت حاملين بثبات رآية الفن والثقافة والريادة رغم إنعدام الإمكانيات متكئين على المصداقية والشفافية في التعبير عن الحقيقة ومستوعبين محاولة طمس الغناء والشعر العدني الذين وضعوا أسسه من سبقوني ويشرفني العودة إلى الأصالة والفن الحقيقي وإستمرارية تقديم هذه "الأغنية العدنية" التي تحاكي وتلامس وتخاطب
قسوة ومرارة الواقع السياسي .. الأقتصادي .. الأمني .. الفني .. الرياضي .. وغياب الخطاب التوعوي الثقافي الفكري الحضاري المغييب منذ عقوداً من زمن الانحطاط والسقوط إلى حافة الهاوية وهيمنت "شريعة الغاب" .
الفنان /#عصام_خليدي .
https://youtu.be/sK0uSBwVUgI?si=IVGmO7cHGq8yx3Zm