رئيس إيران الجديد لحركة حماس: دعمكم واجب إنساني

الخميس - 11 يوليه 2024 - الساعة 01:45 م بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات



بعث رئيس إيران الجديد مسعود بزشكيان، رسالة إلى زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، أكد فيها استمرار إيران في دعم المقاومة الفلسطينية.

رئيس إيران الجديد لحركة حماس: دعمكم واجب إنساني
وبحسب بيان نشرته حركة حماس اليوم الخميس، أكد رئيس الجمهورية الإيرانية مسعود بزشكيان، أن إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الآبارتايد العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا.


وأكد بزشكيان في رسالته لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، استمرار الجمهورية الإسلامية في إيران دعمها الشامل للشعب الفلسطيني حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف.

وقدم بزشكيان شكره لهنية على رسالته الدافئة والمفعمة بالمحبة، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب البيان.

وقال بزشكيان في رسالته لهنية: إنني شخصيا واثق من أن النصر سيكون حليفا لفلسطين العزيزة، نصرا مؤزرا من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وبطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية.

حماس: جيش الاحتلال استخدم كل وسائل الترهيب والقتل والإبادة
وفي سياق آخر، قالت حركة حماس في بيان مساء أمس الأربعاء، إن جيش الاحتلال استخدم كل ما في جعبته من وسائل ضغط وترهيب وقتل وإبادة، وانتهك كافة قوانين الحروب، ودمر البنى التحتية وخاض حرب إبادةٍ ضد المدنيين العزل، وذلك على مرأى ومسمع من العالم أجمع؛ دون أن يُفلِح في النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني أو كسر إرادته، أو يحقق أيًّا من أهدافه الإجرامية، بفعل صمود وثبات هذا الشعب العظيم ومقاومته الباسلة.

متعلقات