الذكرى ( 3 ) لوفاة ، كابتن سامي حسن نعاش .. لاعب " الاحرار، و التلال " ومدرب " المنتخبات الوطنية " لكرة القدم .. ( صور )

الجمعة - 17 مايو 2024 - الساعة 08:20 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن " عدن سيتي " كابتن محمود عبيد






كابتن سامي حسن نعاش

16 مايو 2024م
16 مايو 2021م

الذكرى (3) الثالثة لوفاة ،

كابتن سامي حسن نعاش ابو عمر ..

لاعب نادي الاحرار والتلال في كريتر والمدرب لعدد من الاندية والمنتخبات الوطنية في كرة القدم ..

- لعب سامي نعاش كرة القدم من الطفوله في حواري القطيع في كريتر , وكان لاعب الوسط صاحب التمريرات المتقنه لزملائه , ويمتاز بطول القامة لقطع الكرات العالية ..

- عام 1964م بدأ الدراسة الابتدائية في مدرسة المرسابة ثم المدرسة المتوسطة في كريتر , ثم انتقل الى المدرسة الثانوية .. ولعب كرة القدم مع منتخب المدرسة المتوسطة والثانوية ..

- عام 1971م انظم الى نادي الاحرار ولعب مع الاشبال ثم الشباب ..

- عام 1973م لانه كان لاعب وسط متميز بين زملائة بدأ يلعب مع الفريق الاول ..

- عام 1973م في كريتر تم دمج نادي الاحرار ونادي التضامن المحمدي تحت اسم نادي الاحرار الرياضي .
- وفي نفس الوقت تم دمج نادي الحسيني الرياضي ونادي الشباب الرياضي تحت اسم نادي الاهلي الرياضي , وكان في كريتر ناديين الاحرار والاهلي ..

- في 18يوليو 1975م تم دمج نادي الاحرار والاهلي تحت اسم نادي التلال الرياضي , واستمر سامي يلعب مع التلال ..

- حقق كابتن سامي نعاش كلاعب مع نادي التلال (5) خمس بطولات للدوري العام , و(3) بطولات كأس الجمهورية , وعدد من بطولات الكؤوس الاخرى , مع زملائه من لاعبي نادي التلال منهم سعيد دعالة ووديع ثابت وابوبكر الماس وخالد قاسم وعدنان سبوع وعصام زيد وطه شاذلي وسعيد عمر واحمد عبدالغني وعبدالله مسعود وباجل حزام وعبده علي عبادل ومحمد السيد وخالد غلام ومحمد الحريبي وعباس كوكني وأنور السمان وحسين عمار ومحمد عيدروس وطارق قاسم ومحمد الخلاقي وعبدالكريم البط وعصام زيد الصغير وحسين فرحان ووجدي عبدالحميد وإبراهيم عبدالرحمن وعبدالكريم وعبدالرحمن الشرجبي ومحفوظ محمد وكمال صالح ومحمد الويكا ورائد طه وكامل صلاح ورفيق الويكا وفرج باعامر واسامه الماس وايهاب الماس وشرف محفوظ وجلال زحيري وجمال نديم وصلاح سيف الدين ومحمد العرشي ونائل سبوع وعبدالناصر ندبم وعبدالباسط وجمال المقبلي وغيرهم ..
بطولات الدوري العام وبطولات كأس الجمهورية وبطولة كأس اليمن وبطولة كأس الاستقلال وبطولات الكؤوس الاخرى الذي حققها التلال وشارك فيها كابتن سامي نعاش مع زملائه اللاعبين هي ..

- موسم 1977م - 1978م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس الجمهورية بقيادة المدرب كابتن انور غفوري في المباراة النهائية ضد الشرطة وفاز التلال 2- 0 سجل الاهداف ابوبكر الماس وفرج باعامر .. كان رئيس نادي التلال الاستاذ علي فضل علي وعثمان علي أحمد العلاقات الداخلية ..

- موسم 1977م - 1978م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس معرض المعارض بقيادة المدرب كابتن انور غفوري .. كان رئيس نادي التلال الاستاذ علي فضل علي وعثمان علي أحمد العلاقات الداخلية ..

- موسم 1978م - 1979م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة الدوري العام بقيادة المدرب كابتن ناصر الماس , كان رئيس التلال الاستاذ علي فضل علي وعثمان علي أحمد العلاقات .

- موسم 1979م - 1980م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة الدوري العام بقيادة المدرب كابتن ناصر الماس , كان رئيس التلال الاستاذ علي فضل علي وعثمان علي أحمد العلاقات .

- عام 1980م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس اليمن الاولى بقيادة المدرب كابتن ابراهيم علي احمد ومساعده كابتن نصر صياد , حيث لعب التلال عدة مباريات .. فاز التلال على نادي شعب صنعاء 4 - 0، وفاز على منتخب حضرموت 2 - 0، وفاز على منتخب لحج 5 - 0 ، وفاز على منتخب الحديدة 5 - 0 ، وكان اجمالي الاهداف (16) هدفاً سجل اللاعب سعيد دعالة منها (8) أهداف وتوج التلال بطل كأس اليمن الاولى .. كان رئيس نادي التلال الاستاذ عبدالله ابراهيم والاستاذ مراد شطارة الامين العام ..

- موسم 1980م - 1981م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس الجمهورية بقيادة المدرب عبدالله خوباني وكان النهائي بين التلال والجيش وكان بداية النقل التلفزيوني , ولعب التلال والجيش ثلاث مباريات .. لعب الاولى التلال ضد الجيش وكان التعادل السلبي , والثانية تعادل 2 - 2 , والثالثة فوز التلال علىى الجيش 3 – 1 وتوج التلال بطل كأس الجمهورية بعد ثلاث مباريات ضد الجيش .. وكان رئيس التلال الاستاذ عبدالله ابراهيم والاستاذ مراد شطارة الامين العام ..

- في 30 نوفمبر 1982م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس الاستقلال , لعب التلال امام اهلي صنعاء على ملعب الحبيشي بكريتر وفاز التلال في المباراة 3 – 0 سجل الاهداف ابوبكر الماس وعدنان سبوع وحسين عمار .. وكان رئيس التلال الاستاذ عبدالله ابراهيم ..

- موسم 1981م - 1982م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة الدوري العام بقيادة المدرب كابتن عبدالله خوباني .. وكان رئيس نادي التلال الاستاذ عبدالله ابراهيم ..

- موسم 1982م - 1983م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة الدوري العام بقيادة المدرب كابتن عبدالله عبده ومساعده فضل نورجي .. وكان رئيس نادي التلال مراد شطارة ونائبه انيس همشري ..

- عام 1984م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كأس الإنارة .. كان رئيس النادي الاستاذ مراد شطارة ونائبه انيس همشري ..

- عام 1985م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطلولة كأس المؤتمر الثالث للحزب .. كان رئيس النادي الاستاذ مراد شطارة ونائبه انيس همشري ..

- عام 1986م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطلولة كأس الشهداء .. كان رئيس النادي الاستاذ مراد شطارة ونائبه انيس همشري ..

- موسم 1986م - 1987م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة الدوري العام ..

- موسم 1987 - 1988 م شارك كابتن سامي مع زملائه اللاعبين وحققوا للتلال بطولة كاس الجمهورية ..

- عام 1989م توقف كابتن سامي عن اللعب بعد المباراة النهائية بين وحدة عدن والتلال على كأس الجمهورية , بعد احتساب حكم المباراة ركلة الجزاء المشهورة , عندما لمس الكرة بيده في نهائي كأس الجمهورية بين التلال ووحدة عدن , وسجل منها خالد عفارة هدف البطولة ..

- عام 1999م تحصل على شـهـادة تدريب بالدورة الاسيوية (C) في تـدريب كـرة الـقـدم في صنعاء التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم AFC ..

- عام 2000م بدأ مشوار تدريب كرة القدم من نادي التلال الرياضي ..

- عام 2003م تحصل على شـهـادة تدريب بالدورة الاسيوية (B) في تـدريب كـرة الـقـدم في صنعاء التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم AFC ..

- عام 2003م درب كابتن سامي نادي اتحاد اب .. وقدم مع الفريق أداء ومستوى متميز ..

- موسم 2004م - 2005م عاد كابتن سامي لتدريب نادي التلال بكريتر وحقق معه بطولة الدوري العام ، وكانت مناسبة كبيرة للنادي وهي الذكرى (100) المئوية لتأسيس نادي التلال .. وكان رئيس النادي الاستاذ رشاد هائل ونائبة الاستاذ حسن قاسم ..

- عام 2005م درب كابتن سامي نادي الشعلة الرياضي بالبريقة ..

- موسم 2005م - 2006م درب كابتن سامي نادي الهلال بالحديدة وحقق معه بطولة الدوري العام ..

- عام 2006م قاد نادي الهلال في مشاركته ببطولة كأس الاندية العربية للأبطال ..

- عام 2007م تم تعيين كابتن سامي مدرب المنتخب الوطني للناشئين في تصفيات آسيا التي اقيمت في قطر , وكان مساعدة كابتن فيصل اسعد وتأهل منتخب الناشئين للنهائيات في اوزباكستان ..

- عام 2008م استمر كابتن سامي في تدريب الناشئين ومساعدة فيصل في تدريب منتخب الناشئين في نهائيات اسيا في اوزباكستان ولم يحالفهم الحظ ..

- عام 2009م عاد كابتن سامي لتدريب نادي الهلال ..

- عام 2009م انتقل كابتن سامي لتدريب نادي التلال , وواصل مشاركة التلال ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ..

- عام 2010م تم تعيين كابتن سامي مدرب المنتخب الوطني للشباب في تصفيات آسيا التي اقيمت في الصين , وكان مساعدة كابتن فيصل اسعد ..

- عام 2011م تم تعيين كابتن سامي مدرب المنتخب الوطني للناشئين في تصفيات آسيا التي اقيمت في الكويت , وكان مساعدة كابتن نورالدين عبدالغني ..

- عام 2012م تم تعيين كابتن سامي مدرب منتخب الناشئين في البطولة الودية في تونس ، وكان مساعدة كابتن فيصل اسعد ..

- عام 2012م تم تعيين كابتن سامي مساعد مدرب المنتخب الوطني الاول ..

- عام 2012م تحصل على شـهـادة تدريب بالدورة الاسيوية (A) في تـدريب كـرة الـقـدم في صنعاء التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم AFC ..

- عام 2012م درب الاهلي في تعز فترة قصيرة استعداد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد حصول اهلي تعز على بطولة رئيس الجمهورية النسخة (14) ..

- عام 2014م درب المنتخب الاول في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا وكأس العرب ..

- كابتن سامي درب المنتخب الوطني الاول عدة مرات ..

- عام 2018م تم تعيين كابتن سامي مدرب المنتخب الاولمبي ..

- في يوليو 2019م درب كابتن سامي نعاش المنتخب الاول في (خليجي 24) في قطر ..

- عام 2019م عاد كابتن سامي لقيادة المنتخب الاول في تصفيات آسيا ..

- عام 2021م كان يدرب المنتخب الوطني الاول في معسكره في محافظة شبوة , وكان يساعدة كابتن احمد علي قاسم , ويستعد لخوض مباراة الملحق أمام موريتانيا المؤهلة لكأس العرب في قطر .. وداهمه (فايروس كورونا) في شبوة وتم نقلة الى عدن في الحجر الصحي في البريقة لتلقي العلاج وبعد شهر من العلاج تحسنت حالته , لكن للاسف انتكس وتم الاعلان عن وفاة كابتن سامي نعاش , متأثراً (بفيروس كورونا) ..

- انتقل كابتن سامي نعاش إلى جوار ربه في 16 مايو 2021م ، عن عمر ناهز ال (64) عاما , قضى كل عمره في خدمة كرة القدم لاعب ومدرب ..

- كابتن سامي متزوج وله (5) ابناء (2) اولاد اكبرهم عمر و (3) ثلاث بنات ..

- كابتن سامي من مواليد 2 مايو 1957م كريتر - عدن ..

كابتن محمود عبيد
عدن

















متعلقات