كليوباترا تولت العرش في سن " 17 " وتوفيت في ين " 33 " كانت تتحدث " 9 " لغات.

السبت - 04 مايو 2024 - الساعة 02:49 ص بتوقيت العاصمة عدن

" عدن سيتي " متابعات





كليوباترا تولت العرش في سن السابعة عشرة وتوفيت في سن الثالثة والثلاثين. كانت تتحدث 9 لغات. كانت تعرف لغة مصر القديمة وكانت قد تعلمت قراءة الهيروغليفية، وهو حالة فريدة في سلالتها. بالإضافة إلى ذلك، كانت تعرف اليونانية ولغات البارثيين والعبرانيين والميديين والطرغلوذ والسوريين والأثيوبيين والعرب.

بفضل هذه المعرفة، كانت أي كتاب في العالم مفتوحًا لها. بالإضافة إلى اللغات، درست الجغرافيا والتاريخ والفلك والدبلوماسية الدولية والرياضيات والكيمياء والطب وعلم الحيوان والاقتصاد وغيرها من التخصصات. حاولت الوصول إلى جميع المعارف في عصرها.

قضت كليوباترا الكثير من الوقت في نوع من المختبر القديم. كتبت بعض الأعمال المتعلقة بالأعشاب ومستحضرات التجميل. للأسف، تم تدمير جميع كتبها في حريق مكتبة الإسكندرية الكبرى في عام 391 ميلاديًا. درس العالم الشهير غالين أعمالها، وتمكن من نقل بعض الوصفات التي وضعتها كليوباترا.

كانت إحدى هذه الوصفات، التي كان غالين يوصي بها أيضًا لمرضاه، هي كريم خاص يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من الصلع في استعادة شعرهم. تضمنت كتب كليوباترا أيضًا نصائح للجمال، لكن لم يصلنا منها شيء.

كانت ملكة مصر مهتمة أيضًا بالشفاء بالأعشاب، وبفضل معرفتها باللغات، كان لديها الوصول إلى العديد من البابايري التي فقدت اليوم. كان تأثيرها على العلوم والطب معروفًا في القرون الأولى من المسيحية. إنها، دون شك، شخصية فريدة في تاريخ البشرية.

متعلقات