طلاب جامعة مانشستر: القمع ضدنا سيقابل بأعمال مقاومة في جامعاتنا وشوارعنا

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 11:00 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات





أعلن طلاب في جامعة أدنبرة ووارويك ومانشستر انضمامهم لحراك التخييم الجامعي، على غرار ما يجري في الولايات المتحدة، تضامنا مع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ حوالي 7 أشهر. وقال طلاب مشاركون بالحراك من جامعة مانشستر -في رسالة إلكترونية تلقتها الجزيرة نت- إنهم لن يغادروا المخيم قبل تلبية طلباتهم.

وذكر الطلاب في رسالتهم أن قرار فض التخييم مرهون بـ4 مطالب، أولا قطع العلاقات الأكاديمية مع الجامعة العبرية في القدس وجامعة تل أبيب، ثانيا القطع الفوري لجميع استثمارات الجامعة في شركة (BAE Systems) التي تصل لحد الشراكة، بالإضافة إلى أي شركة تصنيع أسلحة أخرى. ثالثا ضرورة وقف أي أبحاث أكاديمية اعتبروها غير أخلاقية، رابعا الامتناع عن اتخاذ إجرءات تأديبية ضد الطلاب.

وليست هذه المرة الأولى التي تبرز فيها المطالبات بقطع العلاقات مع جامعة تل أبيب، حيث دعا أكثر من 200 عضو هيئة تدريس وباحث بجامعة مانشستر الإدارة إلى قطع هذه العلاقات في أعقاب حرب 2021.

ووقعوا -حينها- رسالة مفتوحة موجهة إلى نانسي روثويل نائبة رئيس الجامعة مشيرين إلى أن هذه الجامعة الإسرائيلية "متورطة بشدة" في قصف مايو/أيار 2021 الذي أدى لاستشهاد 248 فلسطينياً من بينهم 66 طفلاً، مطالبين بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل ومؤكدين أن العلاقة المستمرة مع جامعة تل أبيب تنتهك التزامها بمعارضة العنف والقمع العنصري.








المصدر :الجزيرة

متعلقات