التنسيق النقابي بقطاع الصحة يعلن عن سلسلة إضرابات واحتجاجات

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - الساعة 10:30 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات





كشف التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، عن استمراره في خوض سلسلة من الإضرابات بهدف تلبية مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها.

وأعلن عن إضراب وطني يومي 7 و 8 ماي المقبل في جميع المؤسسات الصحية مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.
وتنظيم وقفات احتجاجية إقليمية وجهوية لمدة ساعة من الساعة 11 إلى الساعة 12 صباحا، يوم 9 ماي المقبل.

ويخطط التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، الذي يضم ثماني هيئات نقابية، يوم 23 ماي لإنزال وطني للشغيلة الصحية بكل فئاتها بالرباط مصحوبا بإضراب وطني.

وأضاف التنسيق أنه في « حالة عدم التجاوب الجدي والمسؤول للحكومة، ستتم متابعة البرنامج الاحتجاجي بصيغ نضالية نوعية وغير مسبوقة ».

وشدد على « ضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة، والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها ».

وأعلن عن تشبثه بكل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات في شقها المادي والمعنوي والقانوني.

واعتذرت النقابات على ما قد يلحق المواطنين المرتفقين بالمؤسسات الصحية من تعطل للخدمات الصحية، محمِلة مسؤولية هذا الاحتقان بقطاع الصحة وما قد يترتب عن الإضرابات، للحكومة التي، بحسبها لم تلتزم بتعهداتها في تثمين مهنيي الصحة، مما يؤثر سلبا على إنجاح ورش إصلاح المنظومة الصحية.







المصدر : اليوم 24

متعلقات