البيشي يناقش مع عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستجدات الوضع الصحي بعدن

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - الساعة 02:13 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن "عدن سيتي" خاص





التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن في مكتبة بالمحافظة الدكتور الخضر السعيدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، محافظ محافظة أبين الأسبق ، بحضور الدكتور طارق الشعبي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن.


وخلال اللقاء رحب البيشي زيارة عضو هيئة رئاسة المجلس الدكتور الخضر السعيدي ، إلى مكتب الصحة محافظة عدن ، للإطلاع على أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة ، عن كثب.

وناقش اللقاء أبرز المستجدات الوضع الصحي بالمحافظة ، مستعرضاً الوضع الوبائي الراهن، لحالات الاسهالات المائية ، ومدى الاستجابة الطارئة لفرق الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة ، لرصد الحالات المشتبه،وتجهيز زوايا الارواء في المرافق الصحية المحددة بعدن ، لتقديم الخدمات الإسعافية الأولية للحالات.

كما اطلع على الوضع الصحي في مركز العزل مستشفى الصداقة ،. استقبالة للحالات المرضية المصابة بالكوليرا ، وتقديم الخدمة الصحية والعناية بالمرضى ، لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة ،وضمان عدم انتشارها في المجتمع.



لافتا إلى الاحتياجات الضرورية الواجب توفرها لمجابهة اي احتمالات في إنتقال العدوى ، وترتيب زيادة عدد الحالات المرضية المصابة ، بفتح وتجهيز مراكز عزل أخرى إضافية لإستيعاب كل المرضى،

وثمن البيشي بالدور الكبير والجهود المبذولة من قبل منظمتين أطباء بلا حدود البلجيكية والهجرة الدولية ، في التدخل السريع والاستجابة الطارئة ، لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة في عدن.

وأعرب الدكتور الخضر السعيدي خلال اللقاء عن تقديره ودعمة لدور وجهود قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ، ممثلة بالمدير العام الدكتور أحمد البيشي ، للارتقاء بالوضع الصحي من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة ،وتخفيف الأعباء والمعاناة للمواطنين ، مؤكداً ضرورة أن يكون المجلس الانتقالي قريباً من القطاع الصحي بالمحافظة ، ومطلعا على متطلباتهم و احتياجاتهم ، بهدف تقديم الدعم والتسهيلات التي تلبي احتياجات القطاع الصحي بعدن، في تقديم أفضل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من محمد المحمدي

متعلقات