الخميس-02 مايو - 11:02 ص-مدينة عدن

"قصة لأب شمالي" و " النجمة الحمراء" و " مدارس البدو الرحل " في دولة الجنوب ( صور )

الجمعة - 05 أبريل 2024 - الساعة 05:19 ص بتوقيت العاصمة عدن

العود " عدن سيتي "القاضي/ محمد احمد الفقيه




"قصة لأب شمالي" و " النجمة الحمراء" و " مدارس البدو الرحل " في دولة الجنوب


كان لي لقاء يوماً ماء مع احد كبار القاده الامنيين لنظام صنعاء من ابنا مديرية السده محافظة أب وعندما عرف انني احد طلاب النجمه الحمراء لابنا البدو الرحل اخذ نفس عميق وقال : آآه من النجمه الحمراء !! سألته لماذا ؟ فروى لي القصه التاليه :
قال : سمعنا يوماً ان شاباً صغيراً من ابنا منطقتنا هرب الى الجنوب بمساعدة وتحريض من افراد بالجبهة وسمعنا بانهم ادخلوه مدرسة النجمه الحمراء وكان له اخ صغير خاف عليه والده بالهروب بعد اخيه الكبير الى عدن وعلى الفور توجهنا الى بيت والده وقدمنا له ( العزا ) في فقدان ابنه وقلنا له هكذا هي الحياه ، الله سبحانه وتعالى أخذ عليك واحد وابقى لك الاخر !! ومن باب التطمين لوالده ولتخفيف معاناته اخذنا ابنه الآخر وادخلناه الامن المركزي ليعمل حارساً على بوابة المعسكر ،، وفرح والده فرحاً كثيراً..
دارت الايام والسنين وتم فتح الحدود بين الشطرين ، قبل تحقيق الوحده بأشهر معدوده وإذا بهذا الرجل يتفاجاء بابنه الهارب في عدن يدخل عليه البيت في القرية وهو في عنفوان الشباب والرجوله الى درجة ان لم يتعرف عليه من اول نظره .. كان بهي الطلعه صحيح البدن وكانت المفاجأه عند الاب حين عرف ان هذا الشاب هو ولده وهو برتبة مقدم ويقود طائرة ميج ٢١ وخريج كليه عسكريه ويحمل شهادة الماجستير في العلوم العسكريه ومتزوج بنت احد ابنا المنطقه ولديه اولاد وبيته الخاص في عدن !!!
وقال لابنه تعال معي يا ابني نزور احد الاشخاص في القريه المجاوره.. وكان مقصدهم منزلي في القريه المجاوره لقريتهم !! وعند وصولهم الى بيتي وتفاجأت بالولد كما تفاجأ به والده وقال لي الأب :
انت جيت تعزيني بابني يوم هرب الى الجنوب وهاهو اليوم قد عاد الينا بعد ان درس واصبح طيار والآن اشتيك تعزيني في ولدي الذي ماهربش وجالس يعمل حارس عندك في المعسكر من أجل تحافظ عليه من الهروب بعد اخوه الى عدن !!!
وقال : هذا الموقف احرجني جداً وحسيت بالذنب وأضاف بقوله : الله لاسامح النجمه الحمراء كم اوقعتنا في مواقف محرجه مثل هذه وأكثر ....
هذه الروايه حصلت فعلاً وانا احتفظ باسم هذا القائد العسكري واحترمه واذا كان يعيش اتمنى له دوام الصحه ..
وهذه هي النجمه الحمراء وغيرها من مدارس ابنا البدو الرحل اخذت الاولاد من منازلهم عضمه يابسه واعادتهم والخير على جبينهم .. فلن ننساها ما حيينا .

من صفحة القاضي/ محمد احمد الفقيه
































متعلقات