‏لأول مرة القوات المسلحة اليمنية تقصف قاعدة عسكرية إماراتية في ‎#البحر_الأحمر

الأربعاء - 27 مارس 2024 - الساعة 11:21 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _خاص



قالت مصادر عسكرية في ‎#صنعاء ، أن القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، قامت بتنفيذ عملية استهداف لقاعدة عسكرية إماراتية غرب ‎#اليمن تقع على الجزء الجنوبي من البحر الأحمر داخل المياه اليمنية.

وقالت المصادر إن العملية العسكرية والتي تم تنفيذها باستخدام القوة الصاروخية، قصفت قاعدة عسكرية إماراتية أمريكية في جزيرة زقر اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي والتابعة لمحافظة الحديدة جنوب الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر.

وتتمركز في القاعدة وحدات عسكرية أجنبية تحميها فصائل يمنية تابعة لطارق عفاش المتمركزة في ‎#المخا بتمويل من ‎#الإمارات .

وحتى اللحظة لم يتم الإعلان رسمياً عن العملية العسكرية التي استهدفت قوات أجنبية في جزيرة زقر اليمنية في البحر الأحمر من قبل وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، إلا أن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أفادت بحسب ما رصده “المساء برس” من بيان لها، اليوم بـ”وقوع انفجارات في محيط جزيرة زقر في اليمن”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت في بيان، بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 23 ميلا بحريا من ميناء المخا في اليمن.
وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن، أمس الجمعة، إن عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف العاصمة صنعاء.

والقاعدة العسكرية في جزيرة زقر حسب المصادر العسكرية تعتبر قاعدة استخبارية كان يستخدمها التحالف السعودي الإماراتي للتجسس وحالياً يتم استخدامها للتجسس لصالح التحالف الثنائي الأمريكي البريطاني الذي يعمل على حماية كيان الاحتلال الإسرائيلي من الهجمات اليمنية المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع ‎#غزة .

وهذه العملية تعد العملية السابعة اليوم الثلاثاء، بعد إعلان الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء العميد يحيى سريع عن تنفيذ 6 عمليات هجومي ضد أهداف في البحرين الأحمر والعربي ضد سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي وسفن ملاحية أمريكية وبريطانية وسفينتين حربيتين أمريكيتين بما في ذلك عملية قصف استهدفت منطقة أم الرشراش ( ‎#إيلات ) جنوب ‎#فلسطين المحتلة.

متابعات - ‎#همام_شعلان

متعلقات