محاولة فاشلة للإطاحة بإبراهيم تراوري

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - الساعة 12:13 ص بتوقيت العاصمة عدن

بوركينا فاسو 🇧🇫 عدن سيتي " متابعات صبري الغريو




•بوركينا فاسو 🇧🇫
محاولة فاشلة للإطاحة بإبراهيم تراوري

أنباء مؤكدة أنّ هناك محاولة للإطاحة بالكابتن إبراهيم تراوري، البطل الشاب من بوركينا من عسكر موالين لفرنسا، فخرج عدة آلاف من الشباب إلى شوارع واغادوغو لمنع أي مشروع محتمل لزعزعة استقرار المرحلة الانتقالية.

نشير إلى أنّه منذ فترة يعتصم المئات من الشباب " كتطوّع ذاتي من عندهم" قرب القصر الرئاسي في العاصمة واغادوغو، احتسابًا لأية محاولة للمساس به، بعد ورود أنباء عن مشروع من بعض قوى الشرّ لإسقاطه من الحكم. فبحسبهم " تراوري ثروة قومية يجب حمايتها"
وقال المتحدث باسم الشباب المعتصم

" ان الإمبريالية لا تحترم أي قانون يتجاوز مصالحه"، لذلك أحذّر النيجر أيضًا من مغبّة الوقوع في الاحتفال من الآن فقط لأنّ فرنسا أعلنت رغبتها في الانسحاب. فأنا عظيم اليقين أنّها -وأذرعها- تخطط لمشاريع زعزعة الاستقرار في البلاد!
واوضح انك فد تم إفشال المحاولة الانقلابية، والوضع تحت سيطرة.
- مع ذلك، رفض الشباب فض الاعتصام حتى تتضح الرؤية غدا. وحذّر الشباب البوركينابي من أن أي رجل سيحاول اغتيال النقيب الشاب تراوري؛ لن يتمكن من الجلوس على كرسي الرئاسة ولا ليوم واحد، ولن يستثنوا حتى عائلته أيضًا
قلنا موجات التغيير هذه المرة مختلفة، قلنا لهم؛ إنّ الشعب ليس أداة يلعب بها كما يتوهمّون. كما هو قادر على دعم أيّ انقلاب بملئ إرادته؛ قادر على إفشاله أيضًا.
كل من يقترب من قادتنا الوطنيين من الخونة سنجتثّ حتى آخر شجرة من عائلته

متعلقات