نصائح مهمه للحفاظ على صحة العظام

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - الساعة 04:00 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






يمكن أن تساعد بعض العادات البسيطة في الحفاظ على العظام قوية وصحية مع تقدمك في العمر، مع تقدمنا ​​في السن، يصبح من المهم بشكل متزايد إعطاء الأولوية لصحة العظام؛ حيث تصبح عظامنا بشكل طبيعي أضعف وأكثر عرضة للكسور، وهشاشة العظام والحالات الأخرى المتعلقة بالعظام، وذلك وفقا للتايمز ناو.

4 نصائح للحفاظ على قوة العظام
وهناك العديد من الاستراتيجيات البسيطة والفعالة، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على عظامك قوية وصحية مع تقدمك في العمر، نقدمها لكم في السطور التالية.


صحة العظام
1.استهلك حمية غنية بالكالسيوم

يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا حيويًا في الحفاظ على عظام قوية، والكالسيوم عنصر غذائي أساسي لصحة العظام، لذلك من الضروري دمج الأطعمة الغنية بالكالسيوم في وجباتك اليومية، وبعض المصادر الممتازة للكالسيوم؛ تشمل الحليب واللبن والجبن، والخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والبروكلي والحليب النباتي، المدعم والمكسرات والبذور.


2. احصل على كمية كافية من فيتامين د

فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم الأمثل وتمعدن العظام، لسوء الحظ قد يكون لدى العديد من الأفراد، وخاصة كبار الس، مستويات غير كافية من فيتامين د، اقضِ وقتًا في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، حيث أن الشمس مصدر طبيعي لفيتامين د، مثل الأسماك الدهنية السلمون والتونة وصفار البيض ومنتجات الألبان المدعمة، والتي يمكن أن تساعد في تلبية احتياجاتك من فيتامين د.

3. ممارسة تمارين رفع الأثقال

يلعب النشاط البدني المنتظم، وخاصة تمارين حمل الوزن، دورًا محوريًا في الحفاظ على قوة العظام، وتساعد الأنشطة مثل المشي والركض والرقص ورفع الأثقال في تحفيز نمو العظام ومنع فقدان العظام؛ لذلك احرص على ممارسة التمارين الهوائية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل، مثل المشي السريع أو 75 دقيقة من النشاط القوي مثل الجري.

4. الإقلاع عن التدخين والحد من استهلاك الكحول

التدخين والإفراط في تناول الكحوليات لهما آثار ضارة على صحة العظام، ويقلل التدخين من كثافة العظام، بينما يتعارض تناول الكحول بكثرة مع قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ويقلل من تكوين العظام.




وكالات

متعلقات