السبت-25 مايو - 08:01 م-مدينة عدن

عدن.. اختتام مشروع سأكون بخير للدعم النفسي

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - الساعة 10:32 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن / عدن سيتي / متابعات





اختتمت مؤسسة لوياك اليمن مشروع الدعم النفسي للأطفال والنساء والتمكين الاقتصادي للنازحين بعدن.

ويهدف المشروع الذي استهدف 30 إمرأة نازحة من محافظة الحديدة الى دعمهم نفسيا واكسابهن المهارات الكافية لتأمين مصادر دخل لهن تمكنهن من مواجهة ظروف النزوح في ضل الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به البــلاد.



كما استهدف المشروع كذلك 60 طفل وطفلة من اطفال النازحين بمخيم الصوامع في مديرية المعلاء في مجال الدعم النفسي لمدة 6 أشهر.

وفي كلمة لها قالت رئيسة مؤسسة لوياك أ/ هيفاء السقاف أن الهدف المشروع هو مواجهة هذه التحديات التي تواجه الأسر المستهدفة من خلال توفير الدعم لهم الذي تمثل بتدريب وتمكين 30 إمرأة في أنشطة سبل المعيشة مثل الخياطة وإنتاج البخور .

من جانبها عبرت أ/ بلقيس منيف منسقة مشاريع اليمن في منظمة دوركاس عن سعادتها بهذا المشروع الذي استهدف 30 متدربة في مجال الدعم النفسي والتمكين الاقتصادي بالاضافة الى 60 طفل وطفلة في مجال الدعم النفسي لما له من اهميه واحتياج كبير في ظل ماتعانيه الأسر في ظل الظروف القاسيه التي نعيشها كلنا في البلد

كما اشادت أيضا باختتام المشروع الذي عكس مدى التدريب الذي تلقينه المتدربات خلال مرحلة التدريب الذي انعكس في نفسيه المتدربات الايجابيه جدا وجودة منتجات المتدربات.

و أختتم البازار بتسليم المتدربات شهادات التدريب بالإضافة الى تسليمهن معدات المهنة في مجال "الخياطة وصناعة البخور والمخمريات" التي من خلالها سينطلقن الى سوق العمل والإعتماد على أنفسهن في تأمين مصادر دخلهن بنفسية وطاقة ايجابية عالية.
ا

متعلقات