خلال الأيام المقبلة.. اوكرانيا ترسل 3 شحنات قمح إلى اليمن وكينيا والسودان

الخميس - 26 يناير 2023 - الساعة 01:17 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






قالت الحكومة الأوكرانية أنها بصدد تجهيز ثلاث شحنات جديدة من القمح، لإرسالها إلى اليمن والسودان وكينيا في الأيام القليلة القادمة، وذلك في إطار مبادرة "حبوب من أوكرانيا".

وذكر نائب وزير الزراعة الأوكراني، ماركيان دميتراسيفيتش، في تصريح صحفي مساء الأربعاء: "نعد الآن لإرسال 3 سفن أخرى. نتوقع أن تتجه شحنات القادمة من القمح إلى اليمن والسودان وكينيا".


كما أضاف أن حجم هذه الشحنات سيتراوح بين (25 - 30) ألف طن للشحنة الواحدة، بهدف التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وانعدام الأمن الغذائي في هذه البلدان الثلاث.


المسؤول الأوكراني، أوضح بأنه تم حتى الآن إرسال 110 آلاف طن من القمح الأوكراني إلى البلدان المحتاجة في آسيا وأفريقيا، كان آخرها السفينة الرابعة التي غادرت قبل أيام وتحمل 30 ألف طن من القمح المخصص لإثيوبيا، في إطار مبادرة "حبوب من أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد أطلق هذه المبادرة في أواخر نوفمبر الماضي، بهدف تصدير الحبوب إلى الدول الأكثر عرضة لخطر المجاعة والجفاف، وسيتم بموجب المبادرة إرسال ما يصل إلى 60 سفينة من موانئ البحر الأسود الأوكرانية، إلى دول مثل اليمن والسودان والصومال بحلول منتصف العام الجاري.





ناقذة اليمن.

متعلقات