الخميس-02 فبراير - 08:16 م-مدينة عدن

3 خرافات شائعة حول الصداع النصفي.. تعرف عليهم

الأربعاء - 25 يناير 2023 - الساعة 05:00 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





يصيب الصداع النصفي؛ عدد كبير من الأشخاص حول العالم، وتُعرف تلك الحالة، أنه أحد أكثر المشاكل العصبية شُيوعًا التي يعاني منها الناس، والذي يمكن أن يكون تجربة مُؤلمة، حيث يتسبب الصداع النصفي في الإحساس بنبض في الدماغ، وغالبًا ما يصاحبه قيء وغثيان وحساسية مفرطة للضوء والصوت.

وفي هذا السياق نستعرض أبرز الخرافات الشائعة حول الصداع النصفي، وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو نيوز.

حسب منظمة الصحة العالمية؛ يعد الصداع النصفي من أبرز الحالات المرضية التي تؤثر على أكثر من 148 مليون شخص على مستوى العالم، كما أنه أكثر شُيوعًا لدى النساء عن الرجال، وفي الكثير من الأحيان تكون أعراض الإصابة الأولية مُعتدلة، ثم تصبح أكثر حدة، وهناك بعض الخرافات حول الصداع ومنها:


الصداع عرض وليس مرض
وفقًا لخبراء الصحة؛ يعتقد الكثير من الأشخاص، أن الصداع أحد الأعراض المصاحبة للإصابة ببعض الأمراض، ولكن في الحقيقة يعد الصداع النصفي، من أهم الحالات المرضية التي تصيب الأشخاص لعدة أيام، خاصة الأشخاص البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا، حيث يحدث الصداع نتيجة الاختلالات الكيميائية.


الكافيين يتسبب في الإصابة
كما يعتقد البعض أن الكافيين يتسبب في الإصابة بالصداع النصفي، ولكن ما يحدث عكس ذلك، حيث يساعد الكافيين في تخفيف حدة الأعراض وتسكين ألم الدماغ، ولكن لا يُنصح باستهلاك أكثر من فنجانين من القهوة في اليوم الواحد.

تعاني النساء فقط من الإصابة
رغم أن الأبحاث أثبتت صحة أن النساء أكثر عُرضة للإصابة بالصداع عن الرجال، إلا أن الرجال أكثر عُرضة للآلام الحادة، كما أن الأطفال الذكور يعانون من الصداع أكثر من الفيتات في مرحلة الطفولة.


أعراض الصداع النصفي
يشير الخبراء إلى أن الصداع النصفي يتسبب في الشعور بألم حاد في الدماغ يشبه الخفقان «النبض»، بالإضافة إلى الحساسية للضوء والصوت والروائح، كما أن الغثيان من أبرز العلامات المُصاحبة للإصابة بالصداع النصفي.




وكالات.

متعلقات