الخميس-25 يونيو - 04:21 م-مدينة عدن

المجلس الانتقالي : حادثة اغتيال العيظة تؤكد عودة النشاط الإرهابي إلى حضرموت

الخميس - 25 يونيو 2026 - الساعة 02:01 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، بشدة العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت بعبوة ناسفة مراسل قناتي العربية والحدث الصحفي محمد العيظة بمدينة المكلا مساء الأربعاء 24 يونيو 2026م.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، أنور التميمي، إن استهداف الصحفي العيظة في مدينة المكلا يؤشر إلى أن المدينة وساحل حضرموت عموماً باتا مسرحاً للجماعات الإرهابية، بعد طردها وقطع دابرها ولمدة عشر سنوات، من عام 2016م عام تحرير مناطق الساحل الحضرمي من القاعدة، وحتى عام 2026م عام تدمير قوات النخبة الحضرمية.

وأضاف أن الحادثة الإرهابية أعادت إلى أذهان الحضارم تلك السنين العجاف التي امتدت من عام 1994م عام اجتياح الجنوب واحتلاله، حتى عام 2016م، حيث فقدت حضرموت أكثر من 300 كادر عسكري وأمني في عمليات اغتيالات نفذتها جماعات القاعدة، بترتيب وتنسيق وتأمين من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية التي كانت تسيطر على الأوضاع بقوة الحديد والنار.

وأوضح أن حضرموت لم تنعم بالأمن إلا بعد التحرير من القاعدة عام 2016م وانتشار النخبة الحضرمية التي فرضت الأمن والاستقرار منذ عام 2016م وحتى عام 2026م عام تدمير النخبة الحضرمية، وتسليم الملف الأمني لذات القوى التي كانت ممسكة بحضرموت والجنوب بعد عام 1994م وحتى عام 2015م.

وأكد التميمي أن حادثة اغتيال الصحفي محمد العيظة تعد مؤشراً على تنامي خطر الجماعات الإرهابية بمختلف مسمياتها (الحوثي والقاعدة وداعش)، وهو أمر غير مستغرب، لأنه نتيجة منطقية لتمكين جماعات وأفراد ينتمون للقاعدة وداعش وجماعة الحوثي من مواقع قيادية في المؤسسات الأمنية والعسكرية، وتمكين آلاف المسلحين المحسوبين على التنظيمات الإرهابية من الانتشار والتمركز في عدة مناطق بحضرموت والمهرة ومناطق أخرى من الجنوب، ومنحهم مسميات رسمية ضمن قوام ما يسمى بالجيش الوطني اليمني.

واختتم المجلس بيانه بتقديم التعازي لأسرة الصحفي المغدور محمد العيظة ولمنتسبي الوسط الصحفي والإعلامي.

متعلقات