الثلاثاء-23 يونيو - 09:20 ص-مدينة عدن

بلاغ عسكري رقم 1 لعام 2026م صادر عن: القيادة العامة للقوات المسلحة الجنوبية

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 06:52 ص بتوقيت العاصمة عدن

تقرير "عدن سيتي" خاص



بسم الله الرحمن الرحيم
{وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ}

تابعت القيادة العامة للقوات المسلحة الجنوبية باهتمام إعلان مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عن "تعبئة عامة" وتهديداتها المتكررة لأمن واستقرار المنطقة.

وإزاء ذلك تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة الجنوبية ما يلي:

#أولاً : قواتنا المسلحة الجنوبية في كافة جبهات التماس - الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة - في أعلى درجات الجاهزية القتالية واليقظة التامة. منظومتنا الدفاعية متماسكة، ورجالنا مرابطون، وعزيمتنا لا تلين.

#ثانياً : تهديدات الحوثي ليست جديدة، وجربها خلال 10 سنوات خلت وذاق فيها صنوف الهزائم على أيدي أبطالنا. حدود الجنوب خط أحمر، وكل محاولة لاختراقه سيواجهها رد صارم لا هوادة فيه.

#ثالثاً : نطمئن شعبنا الجنوبي العظيم أن أمنه وأرضه وسيادته أمانة في أعناقنا. لن نسمح بعودة المشروع الكهنوتي الإمامي إلى أي شبر من أرضنا. معركتنا مع الحوثي معركة وجود، ونحن لها.

#رابعاً: ندعو المجتمع الإقليمي والدولي إلى إدراك حقيقة الخطر الحوثي، ودعم جهود قواتنا التي تتصدى له نيابة عن الإقليم والعالم.

عاشت قواتنا المسلحة الجنوبية حارسةً للجنوب وأمنه.
وإنها لثورة حتى النصر.

صادر عن: دائرة التوجيه المعنوي - القيادة العامة للقوات المسلحة الجنوبية
العاصمة عدن، الاثنين 22 يونيو 2026م...

متعلقات