مارسيلو بيلسا يتوقع مستقبلًا "أسود" لكرة القدم العالمية

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - الساعة 07:55 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي : متابعات:صالح بوتعريشت






توقع الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب منتخب الأوروغواي مستقبلًا أسود لكرة القدم، موضحًا بأن اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ستصبح أقل متعة وجاذبية خلال الأعوام القادمة.

وأدلى "اللوكو" أو "المجنون" -مثلما يلقب- بتصريحات قبل إقامة مباراة منتخب الأوروغواي ضد البرازيل، ضمن ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، دق فيها ناقوس الخطر، وأكد من خلالها أن لعبة كرة القدم تسير في منحى تنازلي.

ونجح بيلسا، فجر اليوم الأحد، في قيادة منتخب الأوروغواي لتجاوز عقبة البرازيل، ضمن ربع نهائي كوبا أمريكا بركلات الترجيح (4-2)، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي (0-0).

مارسيلو بيلسا يتوقع أن تصبح كرة القدم أقل متعة

وتوقع بيلسا أن تصبح لعبة كرة القدم أقل جاذبية، وأدلى بتصريحات نقلتها إذاعة "RMC" الفرنسية، قال فيها: "كرة القدم في طور الانحدار، أنا متأكد من أن كرة القدم في حالة تراجع، المزيد والمزيد من الناس يشاهدون كرة القدم، لكنها أصبحت أقل جاذبية، وهو ما يجعل اللعبة الأولى في العالم ليست مميزة".

بيلسا يتوقع كرة قدم أقل جاذبية ومتعة مستقبلًا

وأضاف مدرب منتخب الأوروغواي: "في الوقت الحالي، هناك متابعة كبيرة لكرة القدم، لكن التوجه نحو الاستثمارات المالية للاستفادة من جماهيرية اللعبة، أفقد هذه الرياضة الخصوصيات التي جعلتنا الأكثر شعبية في العالم".

وحول رأيه في تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، صرح بيلسا: "بالنسبة إلي، هذا يلحق ضررًا كبيرًا بكرة القدم، هذه الرياضة لها خصوصية، وعندما تصبح النتيجة متوقعة تمامًا، فإنها تفقد جاذبيتها"، مضيفًا: "مع مرور الوقت، ومع انخفاض عدد لاعبي كرة القدم الذين يستحقون المشاهدة، ستتوقف هذه الزيادة المصطنعة في أعداد متابعي اللعبة".



وواصل المدرب الأرجنتيني الدفاع عن رؤيته للعبة كرة القدم، بقوله: "كرة القدم ليست خمس دقائق من العمل، إنها أكثر من ذلك بكثير، إنها تعبير ثقافي، وشكل من أشكال التعريف بالهوية".

جدير بالذكر أن مارسيلو بيلسا سيقود منتخب الأوروغواي لمواجهة منتخب كولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، وعينه على تجاوز "لوس كافيتيروس" والوصول إلى النهائي، من أجل قيادة "السيليستي" للفوز باللقب الـ 16 في تاريخ البطولة العريقة

متعلقات