دفاع «الشيبي» يطلب تعديل القيد والوصف في محاكمة «الشحات»

الجمعة - 10 مايو 2024 - الساعة 10:00 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات




نظرت محكمة جنح مدينة نصر ثانى جلسات محاكمة لاعب النادى الأهلى حسين الشحات، بتهمة التعدى على لاعب نادى بيراميذر محمد الشيبى.

طلب دفاع « الشيبى» من المحكمة تعديل القيد والوصف بالقضية من إهانة بالقول إلى ضرب وتعد، مشيرا إلى أن الشعب المصرى، والوطن العربى، شاهدوا تعدى لاعبى الأهلى وضربه موكلى.



وأضاف الدفاع أن الواقعة تم تصويرها بالصوت والصورة، وهناك لاعبون من النادى الأهلى اعتدوا على الشبيى، ما جعله يقدم شكوى فى اتحاد الكرة، بسبب الإهانة التى تعرض لها.


وقدم دفاع «الشيبى» مقطع فيديو للمحكمة من برنامج رامز جاب من الآخر، الذى عرض فى شهر رمضان الماضى، وظهر فيه حسين الشحات لاعب الأهلى، وقدم اعتذرا إلى الشيبى لاعب بيراميدز، وكذا الاعتذار لوالدته، خلال استضافته بالبرنامج.

وأكد المحامى أن لاعب الأهلى أخطا فى حق والدة لاعب بيراميدز، وأنها دخلت المستشفى بعد واقعة ضرب ابنها وإهانته أمام الجميع، على شاشات التليفزيون، ومعه ما يثبت دخولها المستشفى وقت الواقعة.

وقدم دفاع حسين الشحات مقطع فيديو لما حدث فى مباراة الأهلى وبيراميدز، خلال بطولة الدورى المصرى، وتبين منه رد فعل لاعب بيراميدز وإهانته جمهور النادى الأهلى.


وقال دفاعه إن لاعب بيراميدز أهان رؤساء النادى الأهلى، فكان من الطبيعى أن يدافع حسين الشحات، عن جمهور النادى ورموزه.

وأوضح محامى «الشحات» أنه تم التصالح بين الطرفين أمام غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة على ستاد الدفاع الجوى، مطالباً باستدعاء جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات للاستماع لأقوالهم بشأن العقوبات الموقعة على موكلى وإحالة الشيبى للجنة الانضباط.

واستمعت المحكمة إلى طلبات دفاع «الشحات»، الذى تحدث عما دار فى المباراة، ليطلب منه القاضى الحديث عن القضية، معقبًا على كلامه: «الكرة شبه الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر».

وورد بتحريات الشرطة أنه فى 23 يوليو الماضى فى استاد الدفاع الجوى بالقاهرة، أثناء مباراة فريقى بيراميذر والأهلى فى بطولة الدورى الممتاز، اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبى»، اتهم حسين الشحات لاعب الأهلى بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدى، ما ترتب عليه إيذاء نفسيا وجسديا عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى.










المصدر: مصر اليوم

متعلقات