الأحد-19 مايو - 04:08 م-مدينة عدن

كريستال بالاس يسحق مانشستر يونايتد برباعية نظيفة

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 11:43 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات



سحق كريستال بالاس ضيفه مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في ختام مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الامس، على ملعب سيلهورست بارك في لندن، ليُبقيه في المركز الثامن بجدول الترتيب بفارق الأهداف عن تشيلسي السابع.

وباتت فرص مانشستر يونايتد لاحتلال المركز السادس المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي غاية في الصعوبة الآن، حيث سيحتاج لسقوط نيوكاسل وتشيلسي في نتائج سلبية خلال المباريات الثلاث المتبقية لكل فريق.

وتأخر مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين خلال الشوط الأول من مباراته أمام كريستال بالاس، والتي تغيب عنها نجم الفريق هذا الموسم برونو فيرنانديز لأسباب صحية.

واستقبلت شباك حارس الشياطين الحمر “أندري أونانا” لهدفين إضافيين في الشوط الثاني، وسط تفنن لاعبي كريستال بالاس في إهدار الفرص السهلة.

وافتتح النيجيري مايكل أوليسي أهداف المباراة بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى في الدقيقة 12، سكنت أقصى يسار أندري أونانا، وذلك بعد أن استغل هفوة من كاسيميرو في خط الوسط ليراوغ ويموه قبل التسديد.

وفي الدقيقة 40 أضاف فيليب ماتيتا الهدف الثاني للفريق المحلي بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية الضيقة للحارس أونانا.

وراوغ ماتيتا المدافع المخضرم جوني إيفانز على حافة منطقة الجزاء بعد تسلمه لتمريرة من كريس ريتشاردز ليقتحم منطقة الجزاء ويسدد من زاوية ضيقة في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني زاد وضع مانشستر يونايتد سوءاً، في المباراة التي شهدت استخدام الحكم الأسترالي جاريد جيليت لكاميرا معلقة في الأذن لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

واستقبلت شباك مانشستر يونايتد هدفاً ثالثاً في الدقيقة 58 أحرزه تيريك ميتشيل، وبعد أقل من 10 دقائق سجل مايكل أوليسي هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من صناعة المدافع الكولومبي دانيل مونيوز.

بهذه النتيجة تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثامن برصيد 54 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي السابع، وبفارق نقطتين عن نيوكاسل الذي احتفظ بالمركز السادس.

ولا تزال لكل فريق من الفرق المتنافسة على المركز السادس المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي “نيوكاسل – تشيلسي – مان يونايتد” ثلاث مباريات في الدوري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأمام مانشستر يونايتد فرصة واحدة للتواجد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، إذا ما فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي نهاية الشهر الجاري.

أما فريق كريستال بالاس فقد تقدم للمركز الـ 14 في جدول ترتيب البريمييرليغ برصيد 43 نقطة، محققاً عودة رائعة من رحلة النجاة من الهبوط تحت قيادة مدربه الجديد “النمساوي أوليفر غلاسنر”.













الرياضية

متعلقات