الأحد-19 مايو - 11:51 ص-مدينة عدن

الذكرى ( 15 ) لوفاة , الصحفي احمد راجح سعيد ( صور )

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 02:14 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن " عدن سيتي " كابتن محمود عبيد




الذكرى ( 15 ) لوفاة , الصحفي احمد راجح سعيد ( صور )


7 مايو 2024م
7 مايو 2009م

الذكرى ( 15 ) لوفاة ,

الصحفي الرياضي احمد راجح سعيد ..

الاعلامي والصحفي الرياضي ومن اوائل الصحفيين الرياضيين في عدن ، والاستاذ التربوي المعروف في مدارس المعلا والتواهي وعدن ..

- احمد راجح سعيد لعب كرة القدم في حواري المعلا ..

- عام 1952م بدأ احمد راجح الدراسة في مدارس المعلا الابتدائية والمتوسطة وكان من الطلبة المتفوقين في الدراسة .. ودرس الثانوية في خورمكسر ..

- عام 1970م بدأ العمل مدرس في التربية والتعليم وكان مدرس في البداية في سقطرى , في مادة اللغة العربية ..

- عام 1975م بدأ يكتب في الصحافة الرياضية , ويحضر المباريات ويكتب التعليق عن المباريات ويرسله الى صحيفة 14 أكتوبر , وكان الاستاذ محمد عبداللة فارع شيخ الصحفيين الرياضيين يشجع الفقيد على الكتابة , خاصة وكان اسلوبة في الكتابة متوازن ..

- الصحفي احمد راجح كان من اعضاء نادي الجزيرة سابقآ شمسان الرياضي حاليآ ومحب لفريقة ولكن لا يجعلك تشعر كونه من نادي الجزيرة متعصب ، واتذكر عندما كنت لاعب مع نادي الشبيبة المتحدة (الواي) ونلتقي في الملعب كان يشعرنا وكأنه من محبي نادينا (الواي) الى ان عرفت فيما بعد ان فريقة الجزيرة سابقآ الذي هو نادي شمسان الرياضي ..

- عام 1976م تأسست جامعة عدن , وتم فتح دراسة البكلاريوس ..

- عام 1979م التحق احمد راجح في كلية التربية قسم اللغة العربية لدراسة البكلاريوس ..

- عام 1982م تم تعيينه عضو اللجنة العليا للجمباز في عدن من قبل رئيس المجلس الاعلى للرياضة ..

- عام 1983م نال شهادة الاجازة العامة في اللغة العربية من كلية التربية - عدن ..

- كان مدرس في كثير من مدارس عدن , وتولى منصب نائب مدير ثانوية 26 سبتمبر (ثانوية محيرز حاليآ) ..

- تم تعيينه رئيس شعبة الإعلام التربوي في مديرية التواهي ..

- عام 2000م تحصل على (دبلوم الدراسات العليا) في (المناهج وطرائق التدريس)

- عام 2002م تحصل على شهادة تقديرية من مكتب التربية والتعليم في التواهي , لجهودة في انجاح المسابقة الفكرية بين مدارس التواهي ..

- عام 2003م تحصل على شهادة تقديرية من مكتب التربية والتعليم في التواهي ..

- ثم عمل موجه فني تربوي لمدارس عدن في مادة اللغة العربية ..

- عام 2003م تحصل على شهادة تقديرية من مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن لانجاح الفعاليات الثقافية والرياضية ..

- عام 2004م تحصل على شهادة تقديرية من مكتب التربية والتعليم في المعلا , لجهودة في انجاح المسابقة الفكرية بين مدارس المعلا ..

- شارك احمد راجح كصحفي مرافق للمنتخبات الوطنية في عدة دول ..

- احمد راجح سعيد واحد من الذين خدموا الصحافة الرياضة من خلال نقل وقائع المباريات والتعليقات مستخدمآ كل ما تيسر له كصحفي رياضي , ساعده في ذلك علمه ومعرفته وثقافته ، بالرغم من الامكانيات الشحيحة في ذلك الوقت ، عكس الامكانيات المتوفرة في هذه الايام ، الذي تصور وتكتب بالجوال او الكمبيوتر وترسل موضوعك وانت في البيت عن طريق الايميل او التواصل الاجتماعي ..

- كان دائمآ تجده حاضر في ملعب الحبيشي يتابع مباريات الدوري لينقل للجماهير الرياضية احداث ونتائح المباريات خاصة جماهير الرياضة المتعطشة لمعرفة احداث المباريات وهم خارج عدن ، وذلك من خلال الصحف الرياضية ..

- عمل على نقل كثير من الاحداث الرياضية لبعض المباريات الكروية من خلال المشاركات الرياضية المختلفة , ومثل عدن خير تمثيل في الخارج في الكثير من الفعاليات الرياضية ..

- كان قلم صحفي في مجال الرياضة , وكان يفتخر لانتمائه لناديه شمسان العريق ..

- كان احمد راجح المعلم والتربوي والنائب التربوي لمدرسة 10 سبتمبر الثانوية في القلوعة - عدن .. كان مثالاً للمعلم المنضبط والمجتهد كله نشاط وحيوية ، كانت المدرسة في عهده شعلة من النشاط التربوي والرياضي والفكري , وحتى على صعيد العمل التعليمي التطبيقي من خلال المعارض العلمية والفنية التي كانت تقام بجهود ذاتية كبيرة للمدرسة بكل طاقمها من معلمين ومعلمات , وكان احمد النائب التربوي وتلاميذها ، تعجز اليوم عن القيام بمثلها مؤسسات كبرى بكل ميزانيتها الكبيرة ..

- عمل مشرف في التوجيه التربوي لمادة اللغة العربية لمختلف مدارس وثانويات عدن ..

- عمل مدير عام الإعلام والثقافة للتربية والتعليم لمديرية التواهي ..

- لقد رحلت روحه المعطاءة بعد صراع مرير مع المرض الذي أنهكه جسديا , ولكن قلبه وعقله أبى أن لا يستسلم ولا يخضع للألم والمرض فكان الأمل يحذوه في الشفاء والتعافي , وكانوا اسرته من حوله يحذوهم الأمل في الله في شفائه فالأمل ملاذ المؤمنين , وكان ما خفف عنه شدة المرض زيارات الأهل والأصدقاء والزملاء وطلابه ومحبيه ..

- قبل أن تغادر روحه الطاهرة بأقل من ساعة واحدة , كانت هناك رحمه من الله في عز ضعفه ومرضه , سبحان الله تاتيه لحظة قوة عجيبة كانه لم يمسه ضعف ولا مرض وينادي أسرته أتوني بالقران الكريم والنظارة ويأخذ كتاب الله ويتلو آياته وبعدها بقليل فارقت روحه جسده بسلام وأمان , وارتسمت ابتسامة رضا جميلة على وجهه الطيب ..

- مات الصحفي الرياضي احمد راجح ، لقد اشاروا حول وفاته في الصحف الاخوة نعمان الحكيم والصحفي الكبير فرحان المنتصر وبقية الصحفيين والاندية الرياضية والاتحادات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة ، كون الأستاذ احمد راجح سعيد علم من اعلام الصحافة الرياضية ومن روادها الاوائل ..

- عام 2010م اقيمت مباراة بين الروضة والميناء على كأس الفقيد احمد راجح سعيد الاعلامي والتربوي بمناسبة مرور عام على وفاته .. وفاز الميناء بالكأس ..

- الصحفي احمد راجح سعيد , عاش عفيفآ ومات شريفآ ..

- انتقل الاستاذ احمد راجح سعيد إلى جوار ربه في 7 مايو 2009م ، عن عمر ناهز ال (66) عاما , قضى عمره في خدمة التربية والتعليم والصحافة الرياضية ..
- الاستاذ احمد راجح من مواليد 15 مارس 1943م في المعلا ـ عدن ..

كابتن محمود عبيد
عدن

متعلقات