الأحد-19 مايو - 03:19 م-مدينة عدن

وكيل محافظة الضالع يدشن "دورتي" الخياطة وصيانة الجوالات للمستفيدين من مشروع التدريب المهني

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 11:57 م بتوقيت العاصمة عدن

الضالع "عدن سيتي" خاص





دشنّ وكيل محافظة الضالع "فاروق الحسني" بمعية مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهمني "فارض شكري" دورتي" الخياطة ،وصيانة الجوالات بتمويل ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ،ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال.

وتهدف" دورتي" الخياطة وصيانة الجوالات التي تنفذها وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية إلى أكساب المتدربات بالمهارات والخبرات والحرف اليدوية والاعتماد على الذات وإيجاد مصدر دخل لٱسرهن وخصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتستهدف الدورتين 70 متدرب من فئة النساء والتي تستمر لمدة شهر، حيث شملت دورة الخياطة 50 متدربة فيما دورةصيانة الجوالات 20 متدربة لما من شأنه تمكين المرأة بالمهارات التي تساعدها بالقيام بواجباتها بكل جدارة، وتحسين المستوى المعيشية.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة "فاروق الحسني" بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الضالع في تذليل الصعوبات لانجاح مثل هذه الدورات التدريبية النوعية للفتيات التي تتيح لهن فرص عمل جديدة ،كما عبر عن شكره وتقديره للجهات الداعمة.

إلى ذلك اوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة" فارض شكري" إن هاتين الدورتين لايقتصرين على مجال الخياطة وصيانة الجوالات فحسب وانما تنفذ أيضا دورات تدريبية في مجالات النجارة، والمكانيك، وأجهزة منزلية ،وريادة اعمال ،وتدريب مهني لعدد( 59 ) متدرب توزعوا على اربع قاعات




متعلقات