مدير عام التربية ابين يترأس اجتماع لمدراء التربية بالمديريات وشعب وإدارات المكتب العام

الأحد - 05 مايو 2024 - الساعة 06:41 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات




برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري عقد صباح اليوم الأحد الإجتماع الدوري الذي ضم مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات وشعب وإدارات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين .
حيث ناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة ومناقشة وإقرار الجدول الزمني لتنفيذ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (2023--2024)م كما ناقش الإجتماع في جدول أعماله معالجة ومتابعة مستحقات المتطوعين الذين سقطوا من كشوفات الاستحقاق الممول من منظمة اليونيسف ومتابعة ومعالجة صرف مستحقاتهم المالية مع منظمة اليونيسف من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين ممثلة بمديره العام الدكتور وضاح المحوري .
كما ناقش الاجتماع عدد من المتفرقات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة .

هذا وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات فيما تم نقاشه في موضوعات ونقاط جدول الاجتماع .
كما أقر الاجتماع الجدول الزمني للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023--2024 م لصفوف النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي .
حيث تبدأ امتحانات الصف الاول ثانوي والصف الثاني ثانوي بقسميها العلمي والأدبي يوم الخميس الموافق 16 مايو 2024 م لمادة القران الكريم . وتستمر الدراسة للصفوف من 4--9 حتى آخر يوم دراسي الموافق 16 مايو 2024 م بحسب التقويم الدراسي .
كما أقر الاجتماع الجدول الزمني للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي للصفوف من 4--9 لمرحلة التعليم الأساسي على أن تبدأ اول يوم الامتحانات لمادة القران الكريم يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024م .

كما حيا الاجتماع كافة الزملاء المجاهدين المرابطين والصامدين في خندق الشرف في تأدية رسالتهم الوطنية السامية في تربية الأجيال من المعلمين والمعلمات في ميدان العملية التربوية والتعليمية وكافة التربويين والقيادات التربوية والتعليمية في كافة المدارس ومكاتب التربية بالمديريات والمحافظة وثمن الاجتماع تلك الجهود المبذولة الذي بفضلها تكلل العام الدراسي الحالي بالنجاح رغم ماشابه من عراقيل ومعاناة للمعلمين نحن ندركها . وأكدت قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خلال الاجتماع على بذل كافة الجهود التي من شأنها صرف كافة المستحقات المالية لكافة منتسبي قطاع التربية والتعليم بالمحافظة أبين متمنين للجميع معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات التوفيق والنجاح والتطور والازدهار .

متعلقات