في كلمة الوزير السقطري الى اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية نتطلع الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع الدول العربية في اطار تعاون أقليمي

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 02:44 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي/متابعات



أكد معالي اللواء/ سالم عبدالله السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، على أهمية التعاون الإقليمي في مجال الزراعة، وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، بهدف تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات الزراعية والثروة السمكية في البلدان العربية، مؤكداً على ضرورة تعزيز الأستثمارات في البنية التحتية الزراعية، ودعم المزارعين والصيادين، لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وأعرب معالي الوزير/ السقطري، في مداخله له، اليوم، في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في دورتها الثامنة والثلاثين، بمشاركة وزراء الزراعة والري والأسماك العرب، والمنعقدة في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن تطلع بلادنا الى تعزيز التعاون مع باقية الدول الأعضاء في المنظمة العربية للتنمية الزراعية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي.

وناقش الأجتماع جملة من القضايا العربية المشتركة، في الزراعة والمياه والبيئة والثروات السمكية، وفي مقدمتها المشكلات المتعلقة بالأمن الغذائي العربي المستدام، فضلاً عن المشكلات المتعلقة بالتغيرات المناخية ومترتباتها على قطاع الزراعة والمياه والأسماك.

وأستعرض المشاركون، جملة من قضايا التحديات التي تواجه قطاع الزراعة في الوطن العربي، نتيجة المتغيرات السياسية والاقتصادية والطبيعية، التي تشهدها بلداننا العربية منذ سنوات، مشددين على أهمية تظافر الجهود العربية المشتركة، لمجابهة تلك التحديات الراهنة.

ووقف وزراء الدول العربية، أمام التقارير المقدمة من المنظمة العربية التي تناولت أبرز انجازاتها المحققة خلال الدورة الماضية، بالإضافة إلى خطة المنظمة للعامين القادمين ٢٠٢٥ و ٢٠٢٦م، وتم أقرار جملة من الاجراءات والقرارات بشأنها.

وبمعية معالي الوزير، شارك في جلسات الاجتماعات، كلا من، د. مساعد احمد القطيبي، مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجيا، والأستاذ/ عبد اللاه احمد عبد القوي، مدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة، والدكتور/ عمر سعيد الأرضي، مدير المركز الوطني لبحوث الثروة الحيوانية.

متعلقات