الخميس-16 مايو - 10:47 ص-مدينة عدن

وكيل وزارة الزراعة والأسماك يلتقي بإدارة المؤسسة العامة لإكثار البذور

الإثنين - 29 أبريل 2024 - الساعة 08:37 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي/متابعات



التقى المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والأسماك لقطاع الإنتاج الزراعي مدير عام مكتب الزراعة في محافظة لحج صباح اليوم في مكتبه بلحج بإدارة المؤسسة العامة لإكثار البذور برئاسة المهندس احمد الحروري وبحث معهم مشاريعهم في المحافظة.

ووقف اللقاء أمام مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والذي تنفذه مؤسسة إكثار البذور وهيئة البحوث الزراعية بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بتمويل من مجموعة البنك الدولي.

كما استعرضت إدارة مؤسسة إكثار البذور خلال اللقاء مهام المؤسسة في المشروع ومناطق الاستهداف والتي شملت ثلاث مديريات بمحافظة لحج (الحوطه ،تبن ،الحد بيافع) ، وكذلك أنشطة المشروع والتي تضمّنت توزيع بذور القمح والذرة الرفيعة على المزارعين المستفيدين من المشروع بغرض القيام بزراعتها في أراضيهم لتعزيز وتنمية إنتاج تلك المحاصيل، على أن يتم لاحقاً توزيع معدات زراعية لهم وبناء بنوك بذور في المديريات المستهدفة لحفظ البذور وزراعتها في المواسم القادمة.

حضر اللقاء المهندس عبدالرزاق عبدالله منسق مشروع الاستجابة في محافظة لحج، المهندس مثنى قاسم منسق المشروع في أبين وشبوة، مدير مكتب الزراعة في الحوطه المهندس ماجد محمود كرد ،ومدير الزراعة تبن امين الجاوي.

متعلقات