الأحد-05 مايو - 04:30 م-مدينة عدن

مركز التوعية البيئية ينظم فعالية توعوية " بيئية صحية" بحديقة المتقاعدين بمديرية البريقة - عدن

الجمعة - 26 أبريل 2024 - الساعة 03:42 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن " عدن سيتي " خاص





بالتنسيق مع مدير قسم النظافة بمديرية البريقة بالعاصمة عدن الاستاذ/ عبدالجبار يوسف، وبإشراف ،مشرفة فريق مركز التوعية البيئية الأستاذة/ منال الشيباني.

نظم مشرفو فريق مركز التوعية البيئية بالمنطقة الثانية والمكون من أ/ سعاد مهدي، و أ/ آمنة آدم، وأ/ سند حسن .. في باحة "حديقة المتقاعدين" بحي البي كلاس بمديرية البريقة، فعالية بيئية صحية لتوعية المجتمع بأهمية النظافة والحرص ايجاد بيئة نظيفة صحية لمجتمع سليم خالي من الأمراض .. كما تهدف الفعالية في المقام الأول على حث المجتمع بالحفاظ على نظافة الحديقة ، وسلامة محتوياتها من معدات والعاب اطفال ومرافق خدمية ..

وذالك بحضور رئيس مجتمعية حي البي كلاس الاستاذ/ جلال حطروم، ومدير قسم التشجير بالمديرية الاخ/ ناصر مقرع، وحراسة الحديقة، الاخ/محمد سعيد ..

حيث أكدت الأستاذة/ سعاد مهدي مشرفة مركز التوعية البيئية بالبريقة بأن الهدف من هذه الفعالية يأتي تواصلاً ، لحملة تم إطلاقها لتوعية المواطنين والمجتمع وكل رواد الحديقة بالحفاظ على نظافتها والمحافظة على كل محتوياتها .. خاصة بعدما لاحظنا ورغم الفترة القصيرة على تدشين حديقة المتقاعدين وفتح أبوابها للمواطنين لقضاء أوقات عيدية واجواء ترفيهية لأطفالهم ، بأن الكثير من المجتمع للاسف يفتقد لثقافة الوعي بالنظافة العامة ، حيث ورغم وجود حاويات للقمامة في جنبات الحديقة إلا أنه يتم إلقاء المخلفات خارج تلك الحاويات المخصصة لاحتواء القمامة والمخلفات، وهو ما جعل جنبات الحديقة تمتلئ بالقاذورات والنفايات للأسف

مشيرةً إلى أن الفعالية كذالك ركزت على ضرورة أن يلتزم المجتمع بالجمع المباشر للقمامة ، وانتظار مرور سيارات القمامة لأخذها ،بدل رميها مثلاً بقرب سور الحديقة أو المدرسة أو على قارعة الطريق ، وهو ما يساهم في تجمع الحشرات وبالتالي تفشي الأمراض في أوساط المجتمع..

واضافت بالقول : "اخي المواطن : كما تحرص على أن يكون بيتك نظيفاً احرص كذالك على أن يكون شارعك ومكان تنزه وارتياد اسرتك وأطفالك نظيفاً كذالك .. فنظافة مجتمعك دليل على نظافة منزلك" ..

هذا وتخللت الفعالية العديد من الفقرات التعريفية والتوعوية للأطفال وأسرهم بأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية ، ونظافة المجتمع وكل ما يحويه من مرافق ومتنزهات خدمية عامة ، كما تم التوعية لكيفية الوقاية من الأمراض امثال الكوليرا والحُميَّات، والتي تتكون نتيجة تراكم القمامة والقاذورات وغيرها من المسببات، كما تخللت الفعالية كذالك فقرات متعددة مثل فقرة لمسرح دمى ، وسؤال وجائزة والعاب ترفيهية، جاءت جميعها في إطار المحافظة على نظافة الحديقة والحفاظ على ممتلكاتها.

متعلقات