الأحد-05 مايو - 09:54 ص-مدينة عدن

اللواء الثاني مقاومة .. أسطورية التضحية وبسالة الصمود

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 06:31 م بتوقيت العاصمة عدن

الضالع "عدن سيتي" محمد مقبل أبو شادي



يعد اللواء الثاني مقاومة جنوبية، التابع لألوية المقاومة الجنوبية والقوات البرية الجنوبية واحدًا من أبرز الوحدات العسكرية المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" بالضالع، و من أبرز التشكيلات العسكرية الجنوبية التي جرى تأسيسها لتكوين نواة الجيش الجنوبي مستقبًلا.

و تزامن تأسيس اللواء الثاني مقاومة جنوبية، مع اندلاع معركة الضالع الثانية مطلع العام 2019 للميلاد بين القوات الجنوبية و عناصر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بالجبهات المشعلة شمال و غربي المحافظة.

و جرى تأسيس اللواء منذ اللحظات الأولى لاندلاع المعركة بدعم التحالف العربي و إشراف كلًا من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، و القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية اللواء الركن شلال علي شايع هادي، و متابعة و جهود قائد اللواء الثاني عشر عمالقة الشهيد القائد العميد عمار علي محسن أبو علي، الذي كان له الدور الأبرز في تأسيس و تشكيل هذا اللواء.

و ترابط قوات اللواء الثاني مقاومة جنوبية في جبهة مريس الإستراتيجية بمديرية قعطبة، في قطاع القلب الذي تنتشر فيه قوات اللواء وتتمركز في عددًا من المواقع و النقاط القتالية الواقعة على نسق جبهة القتال الأول هناك. 

و قدم اللواء الثاني مقاومة جنوبية، منذ تأسيسه الكثير من التضحيات و سقط العديد من أفراده ما بين شهيد و جريح في مختلف المعارك و الأحداث التي شهدتها جبهات القتال المشتعلة هناك.

وأسهم اللواء الثاني مقاومة جنوبية، و منذ تأسيسه في التصدي لحملات الإجتياح الحوثية التي أردات من خلالها العودة الى الضالع بالعام 2019 للميلاد مجددًا، قبل ان تنصدم بفدائية و بسالة و صمود و شجاعة أبطال القوات الجنوبية الذين خاضوا معارك الدفاع و الشرف بكل بسالة و رجولة يتقدمهم قيادة وأ فراد اللواء الثاني مقاومة، الذين كسروا شوكة المليشيات في أكثر من معركة. 

و في ملاحم التصدي لطغيان عناصر المليشيات و المعارك الضارية التي خاضتها القوات الجنوبية شمال و غربي محافظة الضالع، قدم اللواء الثاني مقاومة رصيدًا كبيرًا من التضحيات و افتدى أبطاله تراب الوطن بدماؤهم التي أروت تراب الجنوب، و تناثرت لحومهم في كل معركة، ليصل اللواء الثاني مقاومة، مرحلة فدائية متقدمة بقافلة بطولية من الشهداء الأبرار و الجرحى الأبطال التي عقد قيادة اللواء و أفراده المسير على منوال دربهم. 

ويقود اللواء الثاني مقاومة جنوبية، العميد البطل محمد علي محسن أبو همام, الذي تعلم و صقل موهبته القيادية في مدارس و ميادين المقاومة المسلحة الجنوبية أبان مجدها العظيم، ليعود مجددًا في الوقت الذي دعاه الوطن قائدًا عسكريًا محنكًا جعل من اللواء الثاني مقاومة، نموذجًا يضرب به المثل في كل شيء.

#معركه_صمود_الجبال
#المركز_الاعلامي_لجبهه_الضالع

(الخميس/25 نيسان 2024 للميلاد)

متعلقات