الخميس-02 مايو - 05:48 ص-مدينة عدن

الذكرى ( 3 ) الثالثة لوفاة ،كابتن سامي السيد حسن احمد..من أساطير لعبة كرة الطاولة في عدن واليمن ..

الإثنين - 08 أبريل 2024 - الساعة 10:52 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن " عدن سيتي " كابتن محمود عبيد




كابتن سامي السيد حسن احمد

8 ابريل 2024م
8 ابريل 2021م

الذكرى (3) الثالثة لوفاة ،

كابتن سامي السيد حسن احمد ابو محمد ..

من اساطير لعبة كرة الطاولة في عدن واليمن ..
لاعب ومدرب نادي الشعلة والمنتخبات المدرسية والمنتخبات الوطنية في كرة الطاولة ..

- كابتن سامي من اسرة رياضية والده السيد حسن احمد كان لاعب نادي الشبيبة المتحدة (الواي) ويعتبر من احسن واقوى لاعبي (الواي) وكانت تسديداته في زمانه قوية جداً لا تصد ولا ترد ..

- بدأ لعب كرة الطاولة في المدرسة الاعدادية , وكانت ميوله تتجه نحو كرة الطاولة من الصغر ..

- عام 1964م بدأ الدراسة الابتدائية والاعدادية في مدارس البريقة ولعب كرة الطاولة مع منتخب المدرسة وهو في صغير .. ثم انتقل للدراسة الثانوية في ثانوية الشعب في مدينة الشعب ..

- عام 1972م انظم سامي السيد لنادي شباب البريقة سابقاً والشعلة حالياً مع فريق الناشئين والشباب في لعبة كرة الطاولة تحت اشراف المدرب عادل حاتم ..

- عام 1972م بدأ يلعب مع الفريق الاول في كرة الطاولة مع نادي الشعلة , وكان كلاعب من الصعب هزيمته لانه يمتاز ويجيد الاسلوب الدفاعي العنيد , وقد تفوق بهذا الاسلوب في البطولات الداخلية في عدن ، وفرض نفسة باختياره لاعب في المنتخب الوطني للناشئين لكرة الطاولة ..

- عام 1973م سافر سامي المانيا للدراسة وتحصل على دبلوم في التعليم الفني ..

- عام 1975م شارك سامي في اول مشاركة له مع المنتخب الوطني المدرسي في الدورة السادسة لكرة الطاولة بالاسكندرية - مصر ..

- عام 1975م شارك مع منتخب كرة الطاولة وهو صغير السن في بطولة القارات الثلاث في نيجيريا ..

- عام 1976م شارك سامي السيد في الدورة الودية لكرة الطاولة في الصين الشعبية ..

- عام 1976م شارك سامي السيد في البطولة الاسيوية لكرة الطاولة في كوريا الديمقراطية ..

- عام 1976م شارك سامي السيد في بطولة القارات الثلاث (الثالثة) لكرة الطاولة في المكسيك ..

- 1977م توظف في وزارة التربية والتعليم مدرس في التربية البدنية ..

- عام 1979م شارك في دورة مدربي كرة الطاولة في البحرين ..

- عام 1980م تحول الى مدرب لكرة الطاولة ودرب نادي الشعلة ..

- عاصر كابتن سامي ابطال كرة الطاولة في العصر الذهبي وهم : صالح سعيد وعادل حاتم ووديع ثابت ومحمد طه وعلي عبدالله نعمان وعبدالعزيز علان ومحمد نجيب امان واحمد صالح اللحجي وجمال شعراني ومحمد سعيد طه ورياض عبدالرب وعلي طه ورشيد عاطف وضياء حسين واحمد زايد وعلي الحاج وعبدالله المطيري وخالد الحبوري وعلي بن علي ونبيل الذماري ومطهر زبارة وغيرهم ..

- عام 1982م تم اختياره مدرب في المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة للفئات العمرية للاولاد والبنات ..

- عام 1982م تم اختياره مدرب المنتخب الوطني للبنات لكرة الطاولة في الدورة الاسيوية التاسعة في الهند ..

- عام 1985م تم اختياره مدرب المنتخب الوطني للبنات لكرة الطاولة في الدورة الرياضية العربية في المغرب ..

- عام 1988م شارك سامي السيد مدرب منتخب البنات لكرة الطاولة في الدورة الودية في جيبوتي ..

- كابتن سامي درب منتخب البنات لسنوات طويلة ومن البطلات الذهبيات التي اشرف على تدريبهن هن : نائلة نصر عباس وفاطمة محمد ناصر ولؤي ولينا فيصل صبري ونادية باشراحيل وناهد محمد حمود وايمان سرور وسناء برهان جاوي وغيرهن ..

- عام 1988م شارك في دورة مدربي كرة الطاولة في تشيكوسلوفاكيا ..

- سامي السيد حسن له العديد من المشاركات في البطولات الداخلية والخارجيه كلاعب لنادي الشعلة والمنتخب الوطني ومدرب المنتخبات الوطنية للبنات ..

- عام 1992م استطاع كابتن سامي السيد من احراز بطولة كرة الطاولة لنادي الشعله في دوري اندية الدرجه الاولى والصعود به الى الممتاز بعد ان قطع وعداً بأن يكون لفريق نادي الشعلة شأن اخر في البطولات , وقد تحقق له ذلك بفضل الله اولاً ثم الادارة واللاعبين والجهاز الفني ..

- عام 2004م درب منتخب الجامعة الذي شارك في بطولة الجامعات العربية في صنعاء ..

- استمر كابتن سامي يواصل كمدرب لكرة الطاولة مع نادي الشعله والمنتخبات ..

- عام 2009م اشرف على تدريب الفتيات التي كان لهن صولات وجولات في المحافل الخارجية يمثلون المنتخب الوطني في كرة الطاولة وهن : سميرة عبدالله نصر وخلود ورابعة علي سعيد ونهلة عبدالله قاسم وريم سعيد قاسم وعصمت احمد سعيد وفيحاء انور عبادي ..

- كما اشرف على تدريب الفتيات التي يمثلون الوطن في كرة الطاولة وهن : جليلة عبدالحميد وعبير وعفاف عمر سعيد وسيناء خميس علي وريام فيصل شريف وليزا فيصل صبري ومنتهى محمد عبدالرب ..

- عام 2009م درب المنتخب النسوي لمحافظة عدن لكرة الطاولة الذي شارك في بطولة الجمهورية بمناسبة بطولة المرأة الرابعة لكرة الطاولة في صنعاء واحرز منتخب عدن النسوي المركز الاول في بطولة الجمهورية ..

- عام 2009م تم تكريم كابتن سامي من ادارة نادي الشعلة برئاسة فتحي سالم ونائبه جمال الشاعر ومحمد البكري والاتحاد العام لكرة الطاولة وذلك تقديرا لمشواره الطويل كلاعب ومدرب لكرة الطاولة في نادي الشعلة والمنتخبات الوطنية ..

- عام 2019م بدأ كابتن سامي يدرب نادي الروضة لكرة الطاولة وطلبوا منه ادارة النادي يبني لهم فريق من البراعم والناشئين ، وحقق في السنه الاولى مع نادي الروضة في اول بطولة يشارك فيها المركز الثاني بعد التلال وتحصل لاعب الروضة كاس افضل لاعب .

- عام 2020م حقق مع نادي الروضة المركز الاول للناشئين ، في كرة الطاولة وتحصل لاعب الروضة ايضاً كاس افضل لاعب في البطولة ..

- عام 2020م حقق مع نادي الروضة في بطولة كرة الطاولة المركز الثاني بعد الشعله في فئة الكبار ..

- كل هذا خلال الفترة القصيرة التي عمل فيها مدرب لنادي الروضة لكرة الطاولة وكان ذلك بفضل الله وبفضل كابتن سامي وخبرته واخلاصه وحبه للعبة كرة الطاولة ، وتبنى الكثير من البراعم والناشئين على امل ايجاد قاعده متينه للعبه في نادي الروضة ..

- لقد عمل كابتن سامي في بناء فريق من الناشئين استطاع ان يكون نداً قوياً لكل الاندية التي سبقت نادي الروضة في لعبة كرة الطاولة وبالرغم انهم كانوا صغار لكن كانوا يقارعوا اللاعبين الكبار في معظم البطولات ..

- كابتن سامي متزوج وله ولد اسمه محمد ..

- انتقل كابتن سامي السيد إلى جوار ربه في 8 ابريل 2021م ، عن عمر ناهز ال (65) عاما , قضى كل عمره في خدمة كرة الطاولة لاعب ومدرب ..

كابتن سامي من مواليد 1 أغسطس 1957م في البريقة - عدن ..

كابتن محمود عبيد
عدن

متعلقات