الإثنين-22 أبريل - 10:12 ص-مدينة عدن

محاولة فاشلة لنهب الركاب.. مهاجمة باص يقل مغتربين عائدين من السعودية وتصيب أثنين منهم (تفاصيل)

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 08:30 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





أطلقت المليشيا الحوثية النار على باص نقل بري في محافظة إب نتج عنه إصابة أثنين من الركاب في محاولة فاشلة لنهب الركاب في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي..

وقالت مصادر محلية ان حادثة تقطع وقعت في محافظة اب صباح يوم أمس الاثنين وبالتحديد في الدائري الخاص بمفرق حبيش في منطقة السحول لاحدى باصات شركة البركة كان عليه مغتربين عائدين من المملكة .
وأضافت المصادر ان الحادثة قام بها اشخاص متحوثين ومعروفين بكونهم بلاطجة في المنطقة طلبوا من الباص التوقف وعندما رفض السائق محمد مرشد التوقف أطلقوا النار على مؤخرة الباص ليصاب راكبين كانا على متنه إصابة أحدهم خطرة .
وقالت شركة البركة للنقل الدولي، في بلاغ وجهته إلى عمليات هيئة النقل البري التابعة لمليشيا الحوثي، إن مسلحين في منطقة السحول شمال إب، أطلقوا النار على أحد باصاتهم الذي كان يحمل ركاباً قادمين من السعودية، صباح أمس الاثنين.
وأفادت في بلاغها أن الحادثة تسببت بإصابة 2 من الركاب وأضراراً في زجاجات ومحرك الباص.
ودعت الشركة في بلاغها الجهات المعنية في سلطات المليشيا إلى ملاحقة المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وتشهد منطقة السحول بريف إب، ومناطق مجاورة في مديريتي المخادر وحبيش، انتشارا واسعا للعصابات المسلحة التي يرتبط غالبيتها بعناصر وقيادات حوثية، مازاد من حدة الجرائم الجنائية وعمليات التقطع والنهب والاعتداء على أملاك المواطنين.

متعلقات