الإثنين-24 يونيو - 09:06 ص-مدينة عدن

السعودي بـ425 رغم إعلان المملكة تحويل 250 مليون دولار إلى حساب البنك المركزي اليمني

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 04:05 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





رغم إعلان المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تحويل 250 مليون دولار إلى حساب البنك المركزي اليمني، وهي الدفعة الثانية من المنحة المقدمة في أغسطس الماضي بمبلغ 1.2 مليار دولار لإسناد الحكومة اليمنية لجهة دفع الرواتب، واستيراد المواد الغذائية، وتشغيل المؤسسات، لا تزال أسعار صرف العملات الأجنبية مرتفعة أمام الريال اليمني.

وفي الأثناء بلغ سعر صرف الريال السعودي الواحد، أمام الريال اليمني 425، وفق تداولات الصرف المسائية في العاصمة عدن.

وتبلغ الدفعة الثانية، وفق ما جاء في تغريدة للسفير آل جابر على منصة «إكس» 250 مليون دولار لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء في جميع المحافظات اليمنية.

وفي السياق أعرب الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة، والشعب اليمني، عن عظيم شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على توجيهاتهم السامية بايداع الدفعة الثانية من المنحة الكريمة لدعم الموازنة العامة للدولة.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على نهج المملكة الشقيقة في التعاطي مع الشأن اليمني، كمثال "للتضامن المخلص، والاستجابة المعهودة لأولويات مواطنينا الذين يتطلعون الى تحسن ظروفهم المعيشية، والامن والتنمية والسلام، وليس مزيد من الحروب والأزمات التي تستمر في إنتاجها المليشيات الحوثية الارهابية وداعميها الإيرانيون".

كما أثنى عبر تدوينة في منصة "اكس" على جهود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وفريقه في تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين.

وجدد الرئيس تأكيد مضي الدولة في اصلاحاتها الشاملة، و الوفاء بالتزاماتها الحتمية رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.


نافذة اليمن

متعلقات