الخميس-22 فبراير - 03:35 ص-مدينة عدن

“البث الإسرائيلية”: جيش الاحتلال تعرّض لكمين “كبير جداً” جنوب خان يونس

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 06:45 ص بتوقيت العاصمة عدن

غزة " عدن سيتي " وكالات




قالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت متأخر من ليل الأحد 11 نوفمبر/شباط 2023، إن جيش الاحتلال يعاني من وضع صعب في خان يونس، بعد أن تعرض لكمين كبير جداً. 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “الحدث الأمني الخطير كمين تعرض له الجيش جنوب خان يونس، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات”. 

فيما أكدت الهيئة أن جيش الاحتلال قد يصدر توضيحاً بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات، فيما قالت مصادر عبرية أخرى إن المتحدث باسم الجيش سينشر إعلاناً مؤسفاً في الساعة 06:00 صباحاً، عقب الحادث الذي وقع في خان يونس. 


يشار إلى أنه في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت حماس هجوماً مفاجئاً على مستوطنات وقواعد عسكرية جنوب إسرائيل؛ ما أسفر عن مقتل المئات واحتجاز عشرات الأسرى واقتيادهم إلى قطاع غزة.


ويشن الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد “28 ألفاً و176 شهيداً و67 ألفاً و784 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

واشتدت وطأة الهجمات الإسرائيلية شراسةً بعد بدء التوغل البرّي وما رافقه من تهجير قصري لمئات الآلاف، وسط تأجج مخاوف وتحذيرات عربية ودولية من تصاعد كبير في أرقام الضحايا وتفاقم أزمة المجاعة، حال التوغل في محافظة رفح الجنوبية المكتظة بالنازحين، وهو ما أعلنت إسرائيل استعدادها للإقدام عليه.

كما تسبب في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.

متعلقات