الرئيس العليمي يجتمع بوزير الزراعة والري والثروة السمكية لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالقطاعين الزراعي والسمكي

الخميس - 02 فبراير 2023 - الساعة 01:04 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي/ متابعات


اجتمع الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء في قصر معاشيق بوزير الزراعة والري، والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري لبحث عدد من القضايا المتعلقة بخطط الوزارة في المجالين الزراعي والسمكي، وكذلك سبل تسهيل الفوائد والخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع الرئيس العليمي من الوزير سالم السقطري إلى تقرير مفصل بشأن التحضيرات الجارية لتدشين العمل بمشروع سد حسّان الاستراتيجي في دلتا ابين، البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه 78 مليون دولار بتمويل من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة عبر صندوق ابوظبي للتنمية.

كما نوه الوزير السقطري في الاجتماع إلى الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها هذا المشروع الحيوي في إحداث نقلة زراعية نوعية في محافظة أبين، وري أكثر من عشرة ألف فدان من الأراضي الزراعية والتخفيف من نسبة الفقر والبطالة، وكذلك الحد من الكوارث التي تخلفها مياه الأمطار والسيول، فضلا عن رفع منسوب المياه الجوفية في محافظة ابين والعاصمة عدن.

كما عرض الوزير السقطري، آليات وخطط الوزارة لادارة الثروة السمكية، وضمان استقرار اسعار الاسماك وما يتطلبه ذلك من تنسيق مشترك بين كافة الجهات المعنية.

وقد وجه الرئيس العليمي في هذا السياق بتشكيل لجنة من وزاراتي الزراعة والثروة السمكية، والصناعة والتجارة، ومحافظ عدن، لتفعيل الدور الرقابي وضبط اسعار الاسماك والاحياء البحرية، واعتماد منافذ البيع المتاحة لجميع المواطنين.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

متعلقات