الحوثي يقفز من ملابس النساء إلى هواتف طالبات صنعاء.. تعميم جديد بمنع جروبات الواتس (وثيقة)

الخميس - 02 فبراير 2023 - الساعة 01:30 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات







تعميم وراء آخر ومن ملابس النساء إلى هواتف طلاب وطالبات جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، إذ أصدرت مليشيا الحوثي الإيرانية، تعميم طازج قضى بمنع الطلاب والطالبات بجامعة صنعاء العامة من استخدام برامج التواصل الاجتماعي بهاتفهم المحمولة.

وتضمنت وثيقة صادرة من المنتحل صفة رئيس جامعة صنعاء، القيادي الحوثي المدعو القاسم بن محمد عباس، موجهة إلى عمداء الكليات بالجامعة، التوجيه بإلغاء مجموعات (جروبات الواتس والفيس) التواصل الاجتماعي بين الطلاب والطالبات. وهو ما يؤكد منهج الجماعة المتطرف الذي تمارسه في مناطق سيطرتها.



وبحسب الوثيقة التي يعيد نافذة اليمن نشرها، فقد ألزم التوجيه عمداء كليات جامعة صنعاء بالتعميم على مندوبي الدفع بالكليات بإلغاء جميع مجموعات التواصل الاجتماعي عبر برامج الواتس اب والتيلجرام والفيس.

وأظهرت الوثيقة تشديد التوجيه الحوثي بأن يتم الالتزام بالنشر عبر تطبيق الجامعة - التي يخضع لإشراف ورقابة المليشيا الحوثية.


وقبل تعميم جامعة صنعاء، كانت مليشيا الحوثي قد أصدرت تعميم منع النساء بالجلوس في سائلة المياه في صنعاء، ولم تنتظر سوى أيام قليلة حتى خرجت بتعميم جديد قضى بمنع النساء بصيانة سيارتهن إلا بحضور محرم.


وتفرض مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة إرهابية، القيود على سكان صنعاء وباقي مناطق سيطرتها، وتشدد ذلك على النساء، إذ ألزمت بتعميم رابع يضاف إلى التعاميم المذكورة أعلاه، لملاك محلات الخياطة الالتزام بالتصميم بمواصفات خاصة للعباية النسائية.

متعلقات