الحوثي يعيث في إب الفساد.. اقتحام 10 منازل واعتقالات وجبايات وترهيب النساء

الأربعاء - 01 فبراير 2023 - الساعة 01:30 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






تصعيد حوثي جديد جعل من المدنيين في محافظة إب هدفًا له، وألقى بثقله على تجديد الهدنة الأممية الذي تعثر على صخرة تعنت المليشيات الانقلابية.

ذلك التصعيد، تمثل في شن مليشيات الحوثي حملة مداهمات طالت إحدى مناطق العدين في محافظة إب، مستخدمة عددا من الأطقم الأمنية والأليات العسكرية، بحسب مصادر محلية، أكدت تزايد جرائم استهداف السكان في المحافظة .


وأضافت المصادر، أن المليشيات الحوثية اقتحمت 10 منازل تابعة لأقارب إحدى الشخصيات الاجتماعية البارزة في منطقة الأبعون، بمديرية حزم العدين، بعد استهدافهم مؤخرًا شيخ المنطقة علي عبد الله البعني .


وتشهد مناطق محافظة إب تصاعدًا في الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق أبناء المحافظة؛ فالانقلابيون ارتكبوا العام الماضي أكثر من 61 "جريمة" طالت مشايخ وشخصيات اجتماعية وقيادات العمل المجتمعي، بحسب حقوقيين يمنيين.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تلاحق أقارب الشيخ البعني لاعتقالهم، مما أثار الرعب في أوساط الأطفال والنساء في المنطقة وفي المنازل التي اقتحمتها العناصر الانقلابية.

وفرضت المليشيات الحوثية حصارًا على المنطقة ونشرت مسلحيها في المرتفعات المحيطة بالقرية التي تعرضت للمداهمة واقتحام منازل سكانها .

وكان الشيخ البعني الذي قتلته المليشيات من خلال إيعازها لأنصارها القبليين في المنطقة، قد واجه المليشيات الحوثية في بداية الاجتياح الحوثي لمحافظة إب عام 2014م .

وفي عاصمة المحافظة، فرضت المليشيات حزمة جديدة من الجبايات على المحلات التجارية في المدينة والمدن الكبيرة، كمرحلة اولى لتعميمها على كل مديريات المحافظة، بحسب مصادر "العين الإخبارية".

وأوضحت المصادر، أن الجبايات الحوثية الجديدة فرضت تحت مسمى "ترخيص ميازين"، مشيرة إلى أن المليشيات الحوثية ألزمت البقالات والمحلات التجارية، دفع مبالغ مالية، في سابقة هي الأولى من نوعها على العمل التجاري في البلاد

وأشارت إلى أن المليشيات فرضت رسوما إضافية على مالكي صهاريج نقل المياه في عاصمة المحافظة والمديريات، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المياه في المحافظة.




نافذة اليمن

متعلقات