سان جيرمان يتعثر أمام ريمس في حديقة الأمراء

الإثنين - 30 يناير 2023 - الساعة 01:30 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






استهل باريس سان جيرمان مشواره في الدور الثاني بالدوري الفرنسي بالتعادل (1-1) أمام ضيفه ريمس، اليوم الأحد، في الجولة 20 من المسابقة.

سجل النجم البرازيلي، نيمار جونيور، هدف سان جيرمان في الدقيقة (51)، وأدرك فلوريان بالوجون التعادل للضيوف في الدقيقة (90+6).

رغم التعادل، واصل سان جيرمان تربعه على قمة الدوري رافعا رصيده إلى 48 نقطة، بينما رفع ريمس رصيده عند 26 نقطة في المركز 11.

قدم الفريق الباريسي أداء كارثيا في الشوط الأول، ولولا القدر وحارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما، لتقدم الضيوف بفارق مريح من الأهداف.

هدد لاعبو ريمس المرمى الباريسي منذ الثواني الأولى، وأهدر الرباعي ماتوسيوا وإيتو وبالوجون وفيليبس فرصا محققة على مدار شوط كامل.

في المقابل، اختفى تماما نجوم الفريق الباريسي مبابي ونيمار وميسي، كما تعطلت انطلاقات الظهيرين أشرف حكيمي وخوان بيرنات تماما.



تحرك كريستوف جالتيه مدرب الفريق الباريسي بين الشوطين لإنقاذ هذا الوضع الكارثي، حيث شارك ماركو فيراتي مكان البرتغالي فيتينيا.

كانت أول ربع ساعة من الشوط الثاني، عامرة بالإثارة، حيث سجل نيمار الهدف الأول بعد تسديدة لميسي غيرت اتجاهها في جسد حكيمي، لينفرد نيمار، ويراوغ الحارس، قبل أن يسدد في الشباك.

لم يهنأ الفريق الباريسي وجماهيره في مدرجات حديقة الأمراء كثيرا بهذا الهدف، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ريمس بعد إعاقة من المدافع البرازيلي ماركينيوس.

إلا أن تقنية الفيديو، أكملت مسلسل الإثارة بإلغاء ركلة الجزاء، والإشارة لحكم الساحة، بضرورة طرد لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بعد تدخل عنيف ضد إيتو، لاعب ريمس.

أكمل بي إس جي اللقاء ب10 لاعبين، واضطر جالتيه لتغيير منظومة الوسط تماما لحماية الثلاثي الهجومي، حيث أشرك دانيلو بيريرا وريناتو سانشيز مكان سولير وفابيان رويز.



رغم النقص العددي، اقترب سان جيرمان من مرمى منافسه بفرصتين خطيرتين لمبابي وسيرجيو راموس، كما هز أشرف حكيمي الشباك، لكنه كان في موضع تسلل.

في الجهة الأخرى، واصل فلوريان بالوجون إزعاج الدفاع الباريسي، وتهديد دوناروما بتسديدة قوية بجوار المقص الأيمن.

اندفع لاعبو ريمس هجوميا سعيا لإدراك التعادل، وكاد أن يعاقبهم مبابي وميسي بهدف ثان، إلا أن محاولات الثنائي مرت بسلام على مرمى الحارس يفان ضيوف.

وفي الثواني الأخيرة، سدد فان بيرجن كرة خطيرة بجوار القائم الأيمن لدوناروما، بعدها احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، استغلها الضيوف بهدف قاتل، منحهم تعادلا مستحقا.

وتعامل البديلين زايري إيمري وريناتو سانشيز برعونة مع الكرة في وسط الملعب، لينطلق بالوجون وينفرد بالمرمى، ويراوغ دوناروما قبل أن يهز الشباك بهدف التعادل، ليمنح فريقه نقطة ثمينة.




كووورة

متعلقات