الخميس-02 فبراير - 08:56 م-مدينة عدن

بايرن ميونخ ينجو بتعادل قاتل أمام كولن في الدوري الألماني

الأربعاء - 25 يناير 2023 - الساعة 02:23 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






واصل بايرن ميونخ فشله في تذوق طعم الانتصار منذ بداية عام 2023، وذلك بتعادله القاتل مع ضيفه كولن (1-1)، في مباراة جمعتهما اليوم الثلاثاء بملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الألماني.

هدف المباراة الأول جاء في وقت مبكر عبر لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعادل جوشوا كيميتش النتيجة للبايرن في الدقيقة 90.

وظل بايرن على عرش جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 36 نقطة، فيما وصل كولن للنقطة 21 في المركز العاشر.

كولن أشعل المباراة مبكرا، بهدف مباغت في شباك أصحاب الأرض عبر السخيري، الذي وصلته كرة من رأسية زميله تشابوت، ليقابلها بلمسة مباشرة إلى الشباك.

حاول الفريق البافاري الرد بتسديدة أولى أطلقها ساني من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

ووقف الحارس مافرن شواب حائلا أمام وصول جنابري لشباكه، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة جناح البايرن بالقرب من مرماه.

وكان البايرن قريبا من إدراك التعادل عبر تصويبة صاروخية من بافارد داخل منطقة الجزاء، لكن حارس كولن تصدى لها ببراعة، لتتحول إلى جوريتسكا، الذي وجهها بضربة رأسية إلى خارج الملعب.

ورغم الضغط البافاري المكثف، إلا أن صمود كولن حال دون وصوله لشباكه حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأخير (1-0).

وبعد العودة من الاستراحة، قرر جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، إجراء تبديلين مع بداية الشوط الثاني عبر إقحام كينجسلي كومان وريان جرافنبيرش على حساب جنابري وجوريتسكا.

أولى المحاولات البافارية في الشوط الثاني جاءت بتسديدة بعيدة المدى من بافارد، لكن الكرة استقرت بسهولة بين أحضان حارس كولن.

وعاد شواب لحرمان أصحاب الأرض من معادلة النتيجة بتصديه الرائع لضربة رأسية من البديل مولر، لتتحول إلى ركنية.

وأهدر تشوبو موتينج فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يراوغ حارس الضيوف، لكنه سدد الكرة في القائم، إلا أن مساعد الحكم رفع رايته بداعي تسلل المهاجم الكاميروني.

وقبل ثوانٍ معدودة على نهاية الوقت الأصلي، أشعل كيميتش المباراة في دقائقها الأخيرة بتصويبة صاروخية من مسافة بعيدة، لتغير اتجاهها في الهواء قبل أن تتحول إلى الشباك، معادلا النتيجة للفريق البافاري.

وحاول بايرن صيد شباك ضيفه بهدف آخر قاتل في اللحظات الأخيرة عبر تصويبة على الطائر من ساني، لكن الأخير سددها في المدرجات، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).





كووورة.

متعلقات