الثلاثاء-23 يونيو - 09:48 م-مدينة عدن

الهيئة السياسية تناقش المستجدات وتستعرض إنجازات إداراتها خلال الربع الثاني من العام الجاري

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 08:20 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم بأعمال رئيس الهيئة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار باعلي إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز العمل المؤسسي وتوحيد الجهود لمواكبة المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، مشدداً على ضرورة تقييم الأداء بصورة دورية والبناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، بما يسهم في تعزيز العمل السياسي ورفع مستوى أداء الهيئة في خدمة قضية شعب الجنوب.

وأكد باعلي أن المجلس الانتقالي لن يسمح لأي قوى كانت أن تملي على الجنوب وشعبه اراده أو مسار سياسي لا يلبي تطلعاتهم ولن يخضع للحرب السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تمارسها سلطات الوصاية السعودية عليه، مشيراً إلى أن وسائل الضغط التي تستخدم ضد قيادة المجلس وشعب الجنوب لن تثنيه على تغيير اهدافه الإستراتيجية في استعادة دولتهم.

واستمع الاجتماع إلى إحاطة سياسية حول مليونية " رفض الوصاية السعودية ومناهضة الاحتلال"، وما رافقها من تفاعل شعبي واسع على المستوى الجنوب، و ما حظيت به من اهتمام ومتابعة في الأوساط الإقليمية والدولية. وتناولت الإحاطة الرسائل السياسية التي حملتها، وما عكسته من مواقف شعبية تجاه قضية شعب الجنوب.

واستعرضت الهيئة محضر اجتماعها السابق، حيث جرت قراءته ومراجعته والمصادقة عليه، كما تم مناقشة تقارير الإنجاز الخاصة بإدارات وأقسام الهيئة خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو 2026م، والوقوف أمام مستوى الأداء والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية.

ووقفت الهيئة على آخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية الجنوبية، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية المرتبطة بالشأن الجنوبي وانعكاساتها وتداعياتها على المرحلة الراهنة.

واختُتم الاجتماع بمناقشة عدد من الموضوعات المتفرقات، واتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها.

متعلقات