نلاحظ أنه مع كل دعوة لمليونية جماهيرية يدعو لها المجلس الانتقالي الجنوبي، تسارع الأبواق الإعلامية التابعة للوصاية السعودية إلى الترويج لإعلانات عن دعم مالي أو منح جديدة
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 06:36 ص بتوقيت العاصمة عدن
تقرير "عدن سيتي" وائل الحميدي
نلاحظ أنه مع كل دعوة لمليونية جماهيرية يدعو لها المجلس الانتقالي الجنوبي، تسارع الأبواق الإعلامية التابعة للوصاية السعودية إلى الترويج لإعلانات عن دعم مالي أو منح جديدة، في محاولة واضحة للتأثير على الشارع وصرف الأنظار عن المطالب السياسية والوطنية.
واليوم، وبعد الإعلان عن مليونية رفض الوصاية السعودية، سارعت السعودية إلى الإعلان عن دعم للموازنة بمبلغ 224 مليون سعودي، وكأنها تعيد إنتاج الأسلوب ذاته الذي اعتاد عليه الناس.
الجميع يتذكر الوعود السابقة، ومنها الإعلان عن دعم الكهرباء بمبلغ 150 مليون والذي لم ينعكس حتى اليوم على واقع المواطنين، وبقي مجرد عنوان إعلامي دون أثر ملموس يشعر به الناس.
لقد أصبحت هذه الأساليب مكشوفة ولم تعد تنطلي على شعب الجنوب الذي خبر الوعود المؤجلة والإعلانات الموسمية او اللحظية،فكرامة الشعوب وحقوقها لا تُشترى بمنح مؤقتة ولا بإعلانات تتكرر كلما ارتفع صوت الجماهير وإنما تُحترم بالإرادة الحرة والالتزام الصادق. وإذا كانت اللجنة الخاصة تعتقد أن هذه الوسائل لا تزال مجدية فعليها أن تدرك أن الشارع تجاوز هذه الأساليب وأصبح أكثر وعيًا من أي وقت مضى.
#وائل_الحميدي