« إفساد النهضات يكون بإنتاج إنسان النصف »
الأحد - 02 نوفمبر 2025 - الساعة 11:44 م بتوقيت العاصمة عدن
عدن سيتي _متابعات
31 أكتوبر 2025 ، مرت 52 سنة على وفاة المفكر الجزائري العملاق مالك بن نبي ، و أنا أتأمل بعض النصوص التي تركها .
اخترت لكم هذا النص الدقيق و الوصف العجيب المطابق لما يحدث في مجتمعنا و كأنه يتحدث عن واقعنا اليوم 👇
*� إفساد النهضات يكون بإنتاج إنسان النصف �*
*إنسان النصف هو الإنسان الشديد الإلحاح بطلب حقوقه ، ولكنه لا يقوم بالحد الأدنى من واجباته أو من ثقافة المتاح المتوفرة بين يديه ،* يذهب للمدرسة ليمضي الساعات فقط وهمه الأكبر الحصول على تلخيص أستاذه أو المادة المطلوبة للإمتحان دون أن يكون هدفه التعلم ، يذهب للعمل ويقضي ساعاته بأي طريقة المهم بالنهاية أن ينقضي الوقت ويعود لحياته ويحصل على معاشه ، لا يدرس كطالب ولا يعمل كموظف ولا يبدع في معمل ولا يبتكر في متجر ولا ينجز في مشروع ، *هو باستمرار إنسان النصف ، يطالب بحقوقه ولا يقوم بواجباته ..*
#توعية