الخميس-25 أبريل - 11:26 م-مدينة عدن

منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين تتخذ جملة من القرارات

السبت - 01 أكتوبر 2022 - الساعة 08:13 م بتوقيت العاصمة عدن

أبين "عدن سيتي": إعلام منسقية الجامعة





عقدت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين صباح اليوم اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر برئاسة الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر رئيس المنسقية.

وفي مستهل الاجتماع ألقى رئيس الهيئة التنفيذية د. يسلم بالليل كلمة رحب فيها بأعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء منسقيات الكليات ونوابهم.

وقد تطرقت الهيئة في مناقشتها إلى عددٍ من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، وأهمها إقرار المحضر السابق بعد الوقوف على كافة تفاصيله، كما تطرق الاجتماع إلى اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات.


وأشاد المجتمعون بالتوجهات الأخيرة لتحركات المجلس السياسية التي عمدت إلى فتح خيارات التعامل مع الآخر بالطرق التي تتوافق مع المصلحة العامة للقضية الجنوبية، حيث فتح المجلس باب الحوار لتلك الأطراف التي يرجى منها التوافق على كلمة سواء، وشرع مد جسور التصالح والتسامح مع فرقاء جنحوا إلى التقارب والتآخي، وتعامل بالحد والحديد مع الجماعات الإرهابية المتطرفة التي لقي الجنوب من عبثها وجورها المتاعب والأضرار التي أحدثت أذى كبيرا.

هذا وقد دعا الاجتماع إلى مواصلة حملة التطهير المسماه سهام الشرق، وأكد تأييده ووقوفه إلى جانب مطالب أبناء حضرموت والمهرة الداعية إلى طرد المحتل وتسليم الأرض لأهلها.

وعاود الاجتماع تحذيره من سياسات الاحتلال الماكرة التي وإن تعددت أساليبها، وتنوعت طرقها إلا أنها في النهاية تهدف إلى عرقلة التقدم، وقتل الحياة، موضحا أن على الشعب الجنوبي أن يتصدى لكل تلك المحاولات القميئة، داعيا إلى تكثيف الجهود وتوعية المواطنين من خلال الفعاليات والأنشطة التي توضح خطورة تلك الألاعيب التي تتصف بالمكر، مؤكدين أن مشكلة المخدرات الخطيرة أحد تلك الأساليب القميئة التي يراهن عليها أعداء الجنوب، يضاف إليها موجة النزوح التي تزداد يوما بعد يوم، وتؤكد بما لا يدع للشك مجالا أن وراءها مخططا قذر، تقف خلفه جهات عليا معادية، ترمي من وراءه خلط الأوراق وتغيير البنية المجتمعية.

*# إدارة إعلام منسقية انتقالي جامعة أبين*

متعلقات