الخميس-25 أبريل - 08:38 ص-مدينة عدن

قيادة انتقالي مديرية الشعيب تكرم المناضل الكبير محسن محمد الحريري

الخميس - 29 سبتمبر 2022 - الساعة 08:32 م بتوقيت العاصمة عدن

الضالع _ عدن سيتي _ خاص





قامت قيادة انتقالي مديرية الشعيب محافظة الضالع يومنا هذا الخميس الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢م بزيارة الى منطقة عدينة مديرية الحصين محافظة الضالع . ممثلة برئيس القيادة المحلية بانتقالي الشعيب العميد يحيى عباد الخيلي . ومدير الامن السياسي بالمديرية عبدالعزيز الجوبعي ونائب رئيس الادارة الاعلامية ابو ماهر الجزمي والعميد علي صالح سعيد الشعيبي نائب رئيس ادارة الشهداء والجرحى وهمدان الشعيبي عضو القيادة المحلية انتقالي الشعيب.
حيث كان في استقبالهم الاخ المناضل محسن الحريري (ابو عزوز) وبعض من قيادة مركز عدينة وقراها.. وبعض الشخصيات الاجتماعية في المنطقة..

حيث تم اطلاع الوفد الزائر على ابرز معالم المنطقة الاثرية والطبيعية والزراعية .
التي نالت اعجاب واستحسان الضيوف الكرام..

وبعد تناول وجبة الغداء على شرف الضيوف الكرام بمنزل المناضل محسن الحريري . عقد مجلس مقيل حظرة الكثير من ابناء المنطقة والجبل .

واثناء ذلك القاء الاخ المناضل يحيى عباد الخيلي رئيس انتقالي الشعيب كلمة اوجز فيها التاريخ النضالي الكبير للاخ محسن الحريري منذ بداية الحراك السلمي الجنوبي داخل البلد ومن بلد الاغتراب وحتى يومنا هذا . ثم تم تكريمة بشهادة تقديرية نظير ذلك .

ثم القاء الاخ غسان العقوري رئيس الادارة الثقافية بانتقالي مديرية الحصين محافظة الضالع كلمة نيابة عن الاخ محسن الحريري وعن جميع ابناء مركز عدينة وقراها خاصة وحرير والحصين عامة مرحبا بالضيوف الكرام و شاكرا قيادة وابناء الشعيب اللفتة الكريمة والرائعة هذة تكريما للمناضل محسن الحريري .
واثنا الحديث تم التطرق الى عدة جوانب من قبل الضيوف منها دور ابناء عدينة في المساهمة الكبيرة في جميع الاعمال الخيرية وعلى كل المستويات . وايضا الى اهمية ربط الشعيب بالحصين وحالمين عبر شق طريق عدينة الغشة نقيل المعدي . واهمية المحافظة على قرية عدينة الاثرية .


الجدير بالذكر . يعتبر الاخ محسن محمد العقوري الحريري ابو عزوز من اوائل مناضلي الثورة الجنوبية السلمية . واول من صدح بصوتة وسخر قلمة وفنة في وجهة الاحتلال اليمني . واحد موسسي موقع الضالع بوابة الجنوب . واحد اوائل الداعمين لثورة السلمية وجرحاها ماليا . واول من غناء للجنوب وثورتة . وصاحب كلمات والحان وغناء النشيد الجنوبي الشهير ( بلادي بلادي بلاد الجنوب .. جمهورية وعاصمتها عدن) بداية مراحل الحراك السلمي الجنوبي ٢٠٠٧ م هذا النشيد الذي رددة ملايين الجنوبيين بكل منعطفات ثورتهم السلمية اولا . ثم المسلحة لاحقا. وايضا يعتبر محسن الحريري من أوئل موسسي الجالية الجنوبية في ولاية كلفورنيا الامريكية .
وايضا من اوئل من حمل السلاح ضد الاحتلال عام ٢٠١٥ م جنبا الى جنب مع زملائة المقاومين من ابناء المنطقة والشعيب .

المناضل محسن الحريري غني عن التعريف . ادوارة النضالية الكبيرة شاهدة عن ذلك . وتكريمة اليوم من قبل قيادة مديرية الشعيب يعتبر مفخرة للجميع . وباكورة لتكريمات كثيرة قادمة .

متعلقات